متجر البقالة الإلكتروني "مسفتس" الأمريكي يضاعف قيمته إلى ملياري دولار في 5 أشهر

ازدهرت تجارة البقالة عبر الإنترنت بشكلٍ غير متوقع بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا على الحركة والتسوق
ازدهرت تجارة البقالة عبر الإنترنت بشكلٍ غير متوقع بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا على الحركة والتسوق المصدر: Misfits Market
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تضاعفت القيمة السوقية لشركة البقالة عبر الإنترنت "مسفتس ماركت" في غضون خمسة أشهر، مما جعلها شركة "يونيكورن" مرتين.

أصبحت قيمة الشركة الناشئة، التي يقع مقرّها في فيلادلفيا، ملياري دولار بعد جولة استثمار قيمتها 225 مليون دولار أمريكي بقيادة "صندوق سوفت بنك فيجين 2"، بحسب ما ذكرته الشركة.

ويأتي هذا التمويل امتداداً للمرحلة "C" التي قادها صندوق "أكسل"، التي أُعلنت في شهر إبريل الماضي، ورفعت قيمة الشركة إلى 1.1 مليار دولار.

وقد استطاعت شركة "مسفتس"، التي تأسست في عام 2018، أن تجمع 526.5 مليون دولار من الاستثمارات حتى الآن.

شراء البقالة عبر الإنترنت

تقدِّم شركة "مسفتس" منتجات عضوية، فضلاً عن سلع أساسية للتخزين، ولحوم كان يمكن أن تلقى في المهملات غالباً لأسباب تافهة، بتخفيض كبير في أسعارها.

وخلافاً لكثير من شركات البقالة الأخرى على شبكة الإنترنت، تركِّز الشركة على أسواق الضواحي والأسواق الريفية بدلاً من أسواق المناطق الحضرية. وهذا ما جعلها مناسبة تماماً في زمن الجائحة، عندما اعتمد الأمريكيون على طبخ طعامهم أكثر في المنازل، وتجنَّبوا الذهاب إلى المحال الحقيقية، مما دفع بالملايين إلى شراء الغذاء عبر الإنترنت لأول مرة.

ومثل الجولة الأولى من جولات التمويل، ستُستخدم التمويلات الجديدة للاستمرار في دعم النمو، بما في ذلك إضافة خمس ولايات أخرى إلى شبكة التوزيع حتى تغطي الشركة كامل مساحة الولايات المتحدة.

كما تخطط الشركة كذلك للتوسُّع في منتجات الألبان، والأطعمة المجمَّدة سابقة التجهيز، بحسب أبهي راميش، الرئيس التنفيذي للشركة .

وقال راميش خلال مقابلة: "هدفنا هو التوسُّع لتغطية كل سلعة أساسية لا نقوم بتقديمها حالياً، وهذا التمويل سيكون ذخيرة للاستثمار في هذا الاتجاه".

وأعلنت الشركة أنَّها حقَّقت نموَّاً "هائلاً" خلال العام الحالي، ولكنَّها رفضت التصريح بأرقام محدَّدة حول الإيرادات.

وقالت "مسفتس"، إنَّ متوسط قيمة الطلب حالياً يبلغ 52 دولاراً، وقد تجاوز ضعف القيمة عندما بدأت الشركة عملها.

وساعد ارتفاع أسعار الغذاء الشركة على جذب عملاء أكثر، لأنَّ بساطة سلسلة التوريد لديها قد ساعدتها على الحدِّ من زيادة الأسعار، بحسب ما قاله راميش.