انقطاع الكهرباء يربك شحنات الوقود من تكساس للساحل الشرقي

خزان وقود تابع لشركة كولونيال بايبلاين في ميناء بالتيمور بولاية ماريلاند، الولايات المتحدة
خزان وقود تابع لشركة كولونيال بايبلاين في ميناء بالتيمور بولاية ماريلاند، الولايات المتحدة المصور: صموئيل كوروم / بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعاد أكبر خط أنابيب للبنزين في أمريكا الشمالية شحن الوقود من تكساس إلى الساحل الشرقي مع استمرار توقُّف خطي الديزل بعد أن تسبَّبت رياح الإعصار "نيكولاس" في انقطاع التيار الكهربائي عمَّا يقرب من نصف مليون منزل وشركة.

أدى انقطاع التيار الكهربائي الذي أعقب وصول العاصفة في وقت مبكِّر أمس الثلاثاء إلى شلِّ العمليات في محطة لتصدير الغاز الطبيعي على بعد 70 ميلاً (113 كيلومتراً) جنوب هيوستن.

ظلت الموانئ أعلى وأسفل ساحل تكساس مغلقة، إذ قام خفر السواحل الأمريكي بتقييم ظروف القناة البحرية.

ارتفعت الهوامش بالنسبة لصناعة البنزين بنسبة 3.2%، بعد أن اضطرت شركة "كولونيال بايبلاين" ( Colonial Pipeline Co) إلى إغلاق خطوط البنزين، والديزل، ووقود الطائرات التي تنقل وقوداً يومياً أكثر ممَّا تحرقه الدولة الألمانية بأكملها.

اقرأ أيضاً: تهدد إنتاج الطاقة.. ساحل تكساس يواجه عاصفة نيكولاس الاستوائية

قالت الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني، إنَّها أعادت تشغيل خط البنزين منتصف يوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي)، مع خطط لإعادة تشغيل خط التقطير بمجرد إتاحة المنتج.

العاصفة الاستوائية "نيكولاس"، التي ضربت الشاطئ، وهي إعصار من الفئة الأولى، وفقدت قوتها منذ ذلك الحين، انتقلت إلى الشرق من منطقة هيوستن بحلول منتصف الصباح بالتوقيت المحلي، مما سمح لمصافي التكرير، وصنَّاع المواد الكيمياوية، والمؤسسات الصناعية الأخرى بتقييم الآثار الملموسة للأمطار والرياح.

تعتبر كولونيال مصدراً حيوياً لوقود السيارات في شرق الولايات المتحدة، ويمكن أن يؤدي الإغلاق لفترة طويلة إلى ترك محطات تعبئة البنزين جافة في بعض الأسواق. ينقل الخطان 1،و 2 - عبر البلاد التي تمَّ إغلاقها يوم الثلاثاء - أكثر من 100 مليون غالون يومياً.

تأثيرات أخرى

يُعتقد أنَّ انقطاع التيار الكهربائي أدى إلى إغلاق مصنع فريبورت لتسييل الغاز المترامي الأطراف في جزيرة كوينتانا الساحلية بولاية تكساس.

في تكساس سيتي، مركز التكرير والكيماويات على طول شواطئ خليج غالفستون؛ كانت 100% من المنازل والشركات بدون كهرباء، وفقاً للمرفق المحلي.

قالت المتحدِّثة ميليسا رويز، إنَّ محطة الوقود التابعة لشركة "كيندر مورغان" في ضاحية باسادينا في هيوستن استأنفت الخدمة صباح الثلاثاء (بالتوقيت المحلي) بعد انقطاع التيار الكهربائي ليلة الإثنين.

ذكرت شركة "رويال داتش شل" أنَّ مجمع التكرير والكيماويات في ضاحية هيوستن تفادى التأثُّربالعاصفة على مايبدو.