"موانئ دبي العالمية" تستثمر 415 مليون دولار لتوسعة ميناء "لندن غيتواي" في بريطانيا

رصيف في ميناء الحاويات "لندن غيتواي" التابع لشركة "موانئ دبي العالمية". اسيكس، جنوب بريطانيا
رصيف في ميناء الحاويات "لندن غيتواي" التابع لشركة "موانئ دبي العالمية". اسيكس، جنوب بريطانيا المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت موانئ دبي العالمية اليوم أنها ستباشر العمل الشهر المقبل في إنشاء رصيف رابع جديد بمركز الخدمات اللوجستية "لندن غيتواي"، وذلك بهدف زيادة مرونة سلسلة التوريد وخلق المزيد من السعة لأكبر السفن في العالم.

يبلغ حجم الاستثمار الجديد في الرصيف الرابع 300 مليون جنيه إسترليني (415 مليون دولار)، وهو يُضاف إلى ملياري جنيه إسترليني قامت باستثمارها موانئ دبي العالمية في بريطانيا على مدار العقد الماضي، ويشكل خطوة إضافية من قِبل مزود الخدمات اللوجستية لتقديم حلول سلسلة التوريد المتكاملة والذكية للعملاء.

سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، أكّد على أهمية الاستثمارات الرئيسية للشركة في بريطانيا، "والتي ستمنح ميناء "لندن غيتواي" قدرة للتعامل مع أكبر السفن في العالم أعلى من أي ميناء آخر في البلاد، على حدّ قوله.

وأضاف بن سليم: "كركيزة محورية لمنطقة "تايمز فريبورت" الحرّة، سيسمح الرصيف الرابع الجديد في ميناء "لندن غيتواي" لمزيد من العملاء بالاستفادة من الموانئ والخدمات اللوجستية ذات المستوى العالمي، على مشارف أكبر سوق استهلاكية في أوروبا، حيث تخطط موانئ دبي العالمية لتكون في قلب المستقبل التجاري لبريطانيا. ويُظهر هذا الاستثمار أن لدينا الطموح والموارد لتعزيز النمو ودعم الأعمال".