"إكسبو 2020 دبي" يشترط الحصول على لقاح كورونا أو نتيجة فحص سلبية للحضور

الشيخ محمد بن راشد خلال زيارة تفقدية لمنشأت إكسبو دبي 2020
الشيخ محمد بن راشد خلال زيارة تفقدية لمنشأت إكسبو دبي 2020 المصدر: حكومة دبي
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال منظمو معرض إكسبو 2020 دبي اليوم الأربعاء إنه يتعين على الزوار بدءا من سن 18 عاما تقديم ما يثبت تلقيهم اللقاح المضاد لمرض كوفيد-19 أو نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا، بحسب رويترز.

كان متحدث باسم إكسبو قال لوكالة "بلومبرغ" في وقت سابق: "في حين نشجع زوار المعرض على الحصول على اللقاح، إلاّ أنه لا يُطلب منهم حالياً تقديم دليل على التطعيم أو فحص كورونا سلبي. مع ذلك، سنواصل مراقبة هذه الإجراءات وتعديلها حسب الضرورة في ظل تطور الأوضاع".

تحرص دبي على استعادة نشاطها وحيويتها، بعد أن ضربت الجائحة بشدّة اقتصاداً مبنياً على التجارة والتمويل الدوليين. وفتحت دولة الإمارات العربية المتحدة أبوابها لجميع الزوار طالما أنهم يقدمون نتيجة فحص سلبية للفيروس قبل صعودهم الطائرة، مع السماح لبعضهم بإجراء اختبار في مطار دبي بعد وصولهم، ومن ثم عزل أنفسهم حتى يحصلوا على النتائج.

أما في أبوظبي العاصمة، فيتطلّب من زوارها من كافة المدن الإماراتية الأخرى إبراز نتيجة فحص كورونا سلبية، كما تقتصر زيارة بعض الأماكن العامة أيضاً على الذين تمّ تطعيمهم، مُقارنةً بدبي التي بقيت مدينة مفتوحة إلى حد كبير منذ تخطيها فترة الإغلاق قبل أكثر من عام.

كاميرات حرارية وربوتات للمساعدة

على امتداد موقع إكسبو، سيكون هناك عشرات نقاط التفتيش للتأكد من حصول الأشخاص على تصريح لدخول المعرض، في حين سيتعين على الزوار ارتداء الكمامات والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي الصارمة، بينما ستنتشر الكاميرات الحرارية ومحطات التعقيم في كل أنحاء موقع الحدث.

علاوةً على ذلك، يستخدم المعرض أيضاً الروبوتات والتكنولوجيا للمساعدة في التفاعل مع الزوار، لاسيما لتنظيم الاصطفاف في الطوابير وإصدار تذاكر الدخول. كما حصل جميع الموظفين العاملين في موقع إكسبو بالفعل على جرعتين من اللقاح، وستتوفر في الموقع مراكز تطعيم وإجراء الفحوصات.