ثاني أكبر شركة طيران بأمريكا اللاتينية تحصل على موافقة لخطة خروجها من الإفلاس

الشركة الكولومبية واجهت أزمات طاحنة بسبب الوباء
الشركة الكولومبية واجهت أزمات طاحنة بسبب الوباء المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حصلت شركة "أفيانكا هولدينغز" Avianca Holdings SA على موافقة المحكمة لإرسال خطة إعادة هيكلتها إلى الدائنين بهدف التصويت عليها، في خطوة ستقرِّب شركة الطيران الكولومبية من الخروج من الإفلاس بموجب ملكية جديدة.

ستحصل البنوك بالإضافة إلى الدائنين، الذين وافقوا على إعادة تمويل ديونهم في بداية قضية إفلاس "أفيانكا" العام الماضي، على 72% من حقوق ملكية شركة الطيران مقابل إلغاء حوالي 934.7 مليون دولار، وفقاً لأوراق المحكمة.

وقال قاضي الإفلاس الأمريكي مارتن غلين، إنَّه سيوافق على بيان الإفصاح الذي سيتمُّ إرساله إلى الدائنين في الولايات المتحدة وكولومبيا، ليمكِّنهم من استخدامه في اتخاذ القرار بشأن دعم خطة إعادة هيكلة الديون. وقالت الشركة، إنَّها ستلغي حوالي ثلاثة مليارات دولار من الديون بموجب هذا الاقتراح.

اقرأ أيضاً: طفرة في الطلب على طلاء الطائرات بسبب انتعاش حركة الطيران

كانت شركة "أفيانكا" ثاني أكبر شركة طيران في أمريكا اللاتينية قبل جائحة كورونا التي أدت إلى تباطؤ السفر الجوي بشكل كبير العام الماضي، مما دفعها إلى تقديم طلب الحماية بموجب الفصل (11) من قانون الإفلاس في محكمة نيويورك في مايو 2020. كما أُجبرت شركات "لاتام إيرلاينز غروب" Latam Airlines Group SA، و"غروبو إير ميكسيكو إس إيه بي" Grupo Aeromexico SAB المكسيكية على إعلان الإفلاس بعد معاناة المنطقة من أكبر انخفاض بالرحلات الجوية في العالم.

تعود "أفيانكا" إلى المحكمة في شهر أكتوبر لينظر القاضي غلين في نتائج التصويت بشأن الموافقة على خطة إعادة الهيكلة. وستسدِّد الشركة 1.4 مليار دولار من قروض الإفلاس، وسيصبح لديها حوالي مليار دولار من السيولة بعد إعادة هيكلتها، وفقاً لملفِّها لدى الجهات التنظيمية، وقالت الشركة في أوراق المحكمة، إنَّها قد تخرج من الإفلاس بحلول 31 أكتوبر، في حال موافقة المحكمة على الخطة قبل ذلك التاريخ.