"طيران الإمارات" تسعى لتوظيف 3500 شخص مع تعافي عملياتها

طائرة إيرباص ذات الطابقين تابعة لشركة طيران الإمارات
طائرة إيرباص ذات الطابقين تابعة لشركة طيران الإمارات المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة طيران الإمارات، أنها تعمل حاليا على توظيف 3500 شخص في وظائف متنوعة، خلال الأشهر الستة المقبلة، مع استمرارها في استعادة العمليات التي تأثرت بجائحة كورونا.

قالت شركة الطيران المملوكة لحكومة دبي، في بيان اليوم الخميس، إنها بدأت حملة عالمية لتوظيف 3000 من أفراد أطقم الطائرات، و500 شخص آخرين في وظائف بخدمات المطارات للانضمام إلى مركزها في دبي، وذلك لدعم العمليات.

رئيس "طيران الإمارات": شهدنا سنة مالية شديدة الصعوبة لكننا في طريق التعافي

ذكرت الشركة التي سرحت العام الماضي آلاف الموظفين خلال الفترة الماضية، أنها تعمل حاليا في 120 مدينة تمثل 90% من شبكة وجهاتها قبل تفشي الفيروس، وستصل الشركة إلى 70% من طاقتها قبل الجائحة بحلول نهاية العام.

لفتت شركة طيران الإمارات إلى أنها تواصل استئناف عمليات شبكتها تدريجياً بالتوازي مع تخفيف قيود السفر في جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أنها استدعت طوال الأشهر القليلة الماضية طيارين وأطقم خدمات جوية وموظفي عمليات آخرين من الذين توقفوا عن العمل عندما تسببت الجائحة في خفض كبير لحركة الرحلات الجوية في العام الماضي.

وتخدم طيران الإمارات حالياً برحلات منتظمة أكثر من 120 مدينة، تمثل 90% من شبكة خطوطها ما قبل الجائحة، وتخطط لاستعادة 70% من طاقتها بحلول نهاية العام، بما في ذلك إعادة المزيد من طائراتها A380 إلى الخدمة.