رئيس "STC حلول" لـ"الشرق": لدينا سيولة كافية للتوسع ولا حاجة للاستدانة

عمر النعماني الرئيس التنفيذي لـ"STC حلول" في لقاء مع  قناة "الشرق"
عمر النعماني الرئيس التنفيذي لـ"STC حلول" في لقاء مع قناة "الشرق" المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكَّد الرئيس التنفيذي للشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات"إس تي سي حلول"، السعودية، عمر النعماني، أنَّ الشركة لديها السيولة الكافية لتمويل أي توسُّعات مستقبلية، وليست في حاجة إلى الذهاب إلى سوق الديون حالياً.

أوضح النعماني في مقابلة مع قناة الشرق الإخبارية أنَّ الموقف المالي للشركة "قوي جداً "، وأنَّ النمو المستهدف سيكون من الإيرادات الموجودة في الشركة، مضيفاً: " لن نطرح المزيد من الحصص للاكتتاب، برغم الإقبال المرتفع من المؤسسات؛ لا أعتقد أنَّ الشركة في الخطة الحالية ستحتاج لتمويل خارجي".

أعلنت "stc حلول" المملوكة بالكامل لشركة الاتصالات السعودية اليوم الأربعاء، عن تحديد سعر الاكتتاب النهائي في طرحها العام الأولي بـ151 ريالاً للسهم الواحد، إذ تستهدف الشركة جمع نحو 3.6 مليار ريال من طرح 24 مليون سهم، تمثِّل 20% من أسهمها للاكتتاب العام في السوق السعودية على شريحتين؛ الأولى للأفراد، والأخرى للمؤسسات المالية.

إقرأ أيضاً: "stc حلول" تستهدف جمع 3.6 مليار ريال من طرح عام بالسوق السعودية

قال النعماني، في مقابلته مع "الشرق"، إنَّه من المقرر أن تبدأ مرحلة اكتتاب الأفراد في 19 سبتمبر، على أن تستمر لمدَّة ثلاثة أيام حتى 21 سبتمبر، مشيراً إلى أنَّ حصة الشركة من سوق تقنية المعلومات في السعودية تبلغ حالياً 17%، متوقِّعاً نمو صافي أرباح الشركة خلال العام الحالي.

زيادة عدد الموظفين

تسهدف "إس تي سي حلول"، زيادة التوظيف، واستقطاب الكفاءات الشابة التي لديها خبرة في مجال تقنية المعلومات، فضلاً عن زيادة نسبة توطين الوظائف، بحسب النعماني الذي توقَّع حدوث تغيرات كبيرة في السوق، مثل حدوث تحالفات عالمية جديدة، مشيراً إلى أنَّه سبق وأن بدأوا ذلك؛ فقد تحالفوا مع أكثر من 50 شركة عالمية لتقديم خدمات متكاملة للعملاء.

أشار النعماني إلى أنَّ الدراسات تشير إلى تحقيق قطاع تقنية المعلومات معدل نمو 6.7%، تصل إلى 35 مليار ريال في عام 2025- التحول الرقمي هو أحد ركائز رؤية 2030- وهذا يعني وجود فرص ضخمة وكبيرة لتعزيز الاقتصاد في العالم الرقمي.

أعلن مديرو اكتتاب "اس تي سي حلول" اليوم الخميس، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة، وتمَّ تحديد سعر الطرح النهائي بـ151 ريالاً للسهم الواحد، وبنسبة تغطية بلغت 13003% لإجمالي الأسهم المطروحة.

تبدأ يوم الأحد المقبل مرحلة الاكتتاب في الشريحة المخصَّصة للمستثمرين الأفراد، وستستمر حتى يوم الثلاثاء 21 سبتمبر، إذ تمَّ تخصيص عدد 2.4 مليون سهم تمثِّل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحدٍّ أقصى.

يشارك في الطرح كمستشارين ماليين، ومديري سجل الاكتتاب، ومتعهدي التغطية كل من:

  • "إتش إس بي سي" العربية السعودية.
  • الأهلي المالية.
  • "مورغان ستانلي" السعودية.