خروج "فورد" من الهند يضع الموزعين في مرمى نيران العملاء

استثمر التجار حوالي 20 مليار روبية (272 مليون دولار) في بناء وكالات فورد في الهند التي توظف حوالي 40 ألف شخص
استثمر التجار حوالي 20 مليار روبية (272 مليون دولار) في بناء وكالات فورد في الهند التي توظف حوالي 40 ألف شخص المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يواجه موزِّعو السيارات التي تنتجها "فورد موتورز" في الهند إجراءات قانونية محتملة من العملاء بعد قرار شركة السيارات الأمريكية العملاقة إغلاق مصانعها في البلاد.

من المرجح أن يواجه الموزِّعون "تعقيدات قانونية" اعتماداً على قانون المستهلك الهندي الذي يجعلهم في موضع المسؤولية بعد خروج الشركة المصنِّعة، بحسب ما قال فينكيش غولاتي، رئيس اتحاد جمعيات تجار السيارات في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ.

اقرأ المزيد: “فورد" توقف تصنيع السيارات في الهند متكبدة ملياريْ دولار

قال غولاتي: "نتوقَّع أن تقوم "فورد" بتقديم بعض التعويضات للموزِّعين، وأن يكون لديها خطة ما في المستقبل حتى لا يقع التجار في مأزق قانوني مع العملاء، خاصة بقضايا محكمة المستهلك بسبب مسؤوليتهم في تقديم الخدمة".

ووفقاً لغولاتي؛ فإنَّ التجار استثمروا حوالي 20 مليار روبية (272 مليون دولار) في بناء وكالات فورد في الهند، التي توظف حوالي 40 ألف شخص.

من جهة أخرى، كشف غولاتي أنَّ صناعة السيارات تخسر بين 20% إلى 30% من المبيعات المحتملة كل شهر بسبب النقص العالمي في أشباه الموصلات الذي أدى إلى طول فترات انتظار إنتاج السيارات.

"فورد" توقف مؤقتاً إنتاج مصنع شاحنات بأمريكا بسبب نقص الرقائق

بلغت فترة انتظار سيارة الدفع الرباعي "ثار" من إنتاج شركة "ماهيندرا أند ماهندرا" حوالي 12 شهراً، في حين انتظرت شركة "هيونداي موتورز الهند" ستة أشهر لإنتاج سيارتها "سريتا" ذات الدفع الرباعي.

يقول غولاتي: "آمل أن يظلَّ العملاء معنا، وعندما ينتهي النقص في أشباه الموصلات يتمكَّنوا من شراء السيارة بالفعل، وأن لا نفقد مبيعات السيارات تلك لصالح سوق السيارات المستعملة".