رئيس العمليات بـ"طيران الإمارات" لـ"الشرق": وظائفنا الجديدة تعكس تعافي سوق الطيران

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في "طيران الإمارات" إن إعلان المجموعة عن توظيف 3500 شخص في أطقم الطائرات وخدمات المطار، خلال الأشهر الستة المقبلة، دليل على تعافي سوق الطيران.

"طيران الإمارات" تتوسع في رحلاتها مع تخفيف قيود السفر

شركة الطيران المملوكة لحكومة دبي ذكرت في بيان اليوم الخميس أنها بدأت حملة عالمية لتوظيف 3000 من أفراد أطقم الطائرات، و500 شخص آخرين في وظائف بخدمات المطارات، للانضمام إلى مركزها في دبي لدعم العمليات.

توقع الرضا في لقاء خاص مع قناة "الشرق" الإخبارية تعافي القطاع وزيادة أعداد المسافرين في 2022 مقارنة بالعام الجاري، نظراً إلى التخفيف المتوقع في إجراءات السفر.

كانت مجموعة الإمارات قد أعلنت في يونيو الماضي عن انخفاض أعداد العاملين بها بواقع 33.4 ألف العام الماضي إلى 75 ألفاً، إذ هبط عدد العاملين بمعدل 32% في "طيران الإمارات"، و29% في "دناتا"، بسبب الضغوط التي تعرضت لها جراء حظر السفر نظراً إلى تفشي وباء كورونا.

"طيران الإمارات": لم نخسر طيارينا

رضا أوضح أن "طيران الإمارات" استدعت معظم الموظفين الذين كانوا قد فُصلوا سابقاً أو فُرض عليهم الحصول على إجازات غير مدفوعة.

ستوظف "طيران الإمارات" خلال الأشهر الستة المقبلة موظفين سبق أن سُرِّحُوا سابقاً، فضلاً عن كوادر جديدة، على أن تكون الأولوية لمن سُرِّحوا سابقاً، إلّا أن حاجة الشركة إلى الموظفين ستتخطى حجم الذين سُرّحوا، لذا سيُفتح مجال التقدم للوظائف أمام جميع الأشخاص المهتمين حول العالم، وفقاً للرئيس التنفيذي للعمليات.

شدد رضا على أن "طيران الإمارات" استدعت خلال الشهرين الماضيين أكثر من 400 طيار كانوا في إجازات غير مدفوعة، مؤكداً أن طيران الإمارات لم تخسر أياً من طياريها لشركات أخرى، وأن شريحة كبيرة من الطيارين يريدون الانضمام إلى طاقمها.

قيود السفر

قال رضا إن تخفيف قيود السفر وتسهيل الإجراءات التي كانت مفروضة سابقاً أسهما في تسريع نمو حركة الطيران، ليس فقط في دبي ولكن حول العالم، لا سيما أن المدينة تستعدّ حالياً لاستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم لحضور معرض إكسبو 2020 الدولي، الذي كان من المقرر عقده في أكتوبر من العام الماضي، إلّا أن جائحة كورونا تسببت في تأجيله.

أمّا من ناحية التكاليف، فقد أكد رضا أن "طيران الإمارات" تُراجع تكاليفها التشغيلية بشكل دوري، وبهذا فلن يكون في الرواتب الأساسية لأطقم الطائرة أي تغيير جديد، وستكون هناك لوائح محددة ومستويات رواتب معينة سيتبعها الموظفون الجدد.

طالع: أول خسارة سنوية تحققها مجموعة الإمارات في 30 عاماً

تواصل شركة "طيران الإمارات" استئناف عمليات شبكتها تدريجياً بالتوازي مع تخفيف قيود السفر في جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أنها استدعت طَوال الأشهر القليلة الماضية طيارين وأطقم خدمات جوية وموظفي عمليات آخرين من الذين توقفوا عن العمل عندما تسببت الجائحة في خفض كبير لحركة الرحلات الجوية في العام الماضي.

تعمل "طيران الإمارات" حالياً في 120 مدينة تمثل 90% من شبكة وجهاتها قبل تفشي الفيروس، وستصل الشركة إلى 70% من طاقتها قبل الجائحة بحلول نهاية العام.