جولة تمويل تضاعف تقييم شركة دردشة إلى 15 مليار دولار

تحظى شركة "ديسكورد"، ومقرها سان فرانسيسكو، بشعبية خاصة بين هواة ألعاب الفيديو، ولكنها توسعت لتشمل كل المجالات من مجموعات الدراسة إلى مجتمعات الفنون. ولديها حاليا أكثر من 150 مليون مستخدم نشط شهرياً
تحظى شركة "ديسكورد"، ومقرها سان فرانسيسكو، بشعبية خاصة بين هواة ألعاب الفيديو، ولكنها توسعت لتشمل كل المجالات من مجموعات الدراسة إلى مجتمعات الفنون. ولديها حاليا أكثر من 150 مليون مستخدم نشط شهرياً المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت شركة "ديسكورد" (Discord) 500 مليون دولار في جولة تمويل جديدة، بحسب ما أعلنه متحدث باسم شركة الدردشة الرقيمة واسعة الانتشار.

صعد تقييم شركة "ديسكورد" في تلك الجولة إلى 15 مليار دولار تقريباً، وفقاً لمصدر مطلع طلب عدم كشف هويته بسبب مناقشة معلومات سرية. وتزيد هذه القيمة على ضعف تقييم للشركة خلال جولة تمويل العام الماضي البالغ 7 مليارات دولار.

قادت عملية جمع التمويل شركة "دراغونير إنفستمنت غروب" (Dragoneer Investment Group). وقال المتحدث باسم الشركة إن شركات "بيلي غيفورد آند كو" (Baillie Gifford & Co) و"كواتو مانجمنت" (Coatue Management) و"فيديلتي مانجمنت أند ريسرش" و"فرانكلين تيمبلتون" شاركت في التمويل جنباً إلى جنب مع مستثمرين حاليين بالشركة.

تطبيق "ديسكورد" ينهي محادثات الاستحواذ مع "مايكروسوفت"

تحظى شركة "ديسكورد"، ومقرها سان فرانسيسكو، بشعبية خاصة بين هواة ألعاب الفيديو، ولكنها توسعت لتشمل كل المجالات من مجموعات الدراسة إلى مجتمعات الفنون. ولديها حالياً أكثر من 150 مليون مستخدم نشط شهرياً، يستخدمون خدمتها في التواصل عبر الصوت والصورة والرسائل النصية.

في رسالة عبر البريد الإليكتروني، قال جيسون سيترون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة، إن التمويل الجديد سوف يستخدم "للاستثمار في أدوات وخصائص جديدة" وزيادة عدد العاملين بالشركة.

كانت "بلومبرغ" قد نشرت سابقاً أن "دراغونير" تتفاوض لتصدر هذه الاستثمارات الجديدة.

تواصلت في وقت سابق من العام شركات عديدة مع شركة "ديسكورد" بهدف الاستحواذ عليها. ودخلت الشركة في مفاوضات مع "مايكروسوفت" التي عرضت 12 مليار دولار عليها عندما كانت شركة ناشئة، وفقاً لتصريحات مصادر مطلعة آنذاك. غير أن المفاوضات انتهت برفض "ديسكورد" عرض "مايكروسوفت" في فصل الربيع.

مايكروسوفت مستعدة لدفع 10 مليارات دولار مقابل "ديسكورد"

تضم قائمة المستثمرين الحاليين في "ديسكورد" شركات "بنشمارك"، و"غرايلوك بارتنرز" (Greylock Partners) و"إندكس فينتشرز" و"سبارك كابيتال". وقبل الجولة الأخيرة من التمويل استطاعت الشركة فعلاً جمع ما يقرب من 600 مليون دولار، وفقاً لشركة البيانات "بيتش-بوك" (PitchBook).