"وارويك" الأمريكية تشتري أصولاً نفطية في تكساس بـ 450 مليون دولار

"وارويك إنفستمنت غروب" لديها حصص في أكثر من 5 آلاف بئر للنفط والغاز
"وارويك إنفستمنت غروب" لديها حصص في أكثر من 5 آلاف بئر للنفط والغاز المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تشتري إحدى أكبر الشركات الأمريكية المستثمرة في آبار النفط والغاز الطبيعي أصولاً بقيمة 450 مليون دولار في حوض "تكساس إيغل فورد" للنفط الصخري التابع لعائلة شهيرة في قطاع الطاقة بدالاس.

قالت "وارويك إنفستمنت غروب"، التي تمتلك حصصاً في أكثر من 5 آلاف بئر للنفط والغاز، أمس الأربعاء، في بيان، إنها وافقت على شراء آبار النفط والغاز المنتجة في منطقة النفط الصخري بجنوب تكساس من شركة "روزوود ريسورسز" التي يقع مقرها في دالاس، وهي جزء من ممتلكات عائلة هانت الشهيرة.

ويشمل جزء من الالتزام المالي التطوير المستقبلي، الذي قالت "وارويك" إنه سيستهدف الغاز الطبيعي وسوائله.

خزانات عالمية المستوى

قالت كيت ريتشارد، الرئيسة التنفيذية لشركة "وارويك"، في البيان: "روزوود ترفع من تعرض وارويك لخزانات ذات مستوى عالمي، ومتنوعة جيولوجياً، وخالية من المخاطر". وأوضحت شركة الاستثمار، التي تمتلك أكثر من ملياري دولار من الأصول المدارة، أنها ستحصل على الأرض المملوكة لـ "إيغل فورد" بجوار المساحة الشاسعة التابعة لـ"روزوود".

شهدت رقعة النفط الصخري في الولايات المتحدة اختلافاً في الأداء هذا العام، حيث عززت شركات الاستكشافات المتقاربة من عمليات الحفر أكثر من منافسيهم العامين، وذلك على أمل تأمين صفقات شرائية.

وباعت شركة نفط أخرى ضمن عائلة "هانت" أعمالها في حوض "البرميان" خلال أبريل الماضي لشركة "فيتول غروب" (Vitol Group). وتأتي هذه الصفقة الأخيرة بعد نصف عام من إغلاق "وارويك" لصندوقها الرابع للطاقة.