"فورد" توسع مصنع الشاحنات الكهربائية في ميشيغان مع زيادة الطلب

شاحنة فورد من طراز "أف- 150 لايتنينغ
شاحنة فورد من طراز "أف- 150 لايتنينغ المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

خصصت شركة "فورد" 250 مليون دولار لتوسيع مصنعها الجديد، وإنتاج طراز "أف- 150 لايتنينغ" التي تعمل بالبطارية، مع زيادة الطلب على الشاحنة النصف نقل التي ستطرح للبيع بحلول العام المقبل.

قالت الشركة المصنعة للسيارات، في بيان، إنها تعمل على تعزيز طاقتها الإنتاجية السنوية إلى 80 ألف وحدة، وتوظف 450 عاملاً في مركز "روج" للمركبات الكهربائية، الذي يقع في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان. وقامت "فورد" العام الماضي بوضع حجر الأساس للمصنع الذي يقع داخل مجمع "روج" الصناعي الذي يبلغ عمره 93 عاماً. وزار الرئيس جو بايدن المنشأة في مايو، وقاد نموذجاً أولياً للشاحنة الكهربائية.

بدأت "فورد"، اليوم الخميس، ما تسميه بمرحلة ما قبل إنتاج الشاحنة، والتي من المقرر طرحها للبيع خلال الربيع المقبل، حيث تتسابق الشركة للحصول على ما يُتوقع أن يكون ازدهارا كبيرا في الطلب على الشاحنات النصف نقل الكهربائية.

قالت "فورد" إن لديها بالفعل أكثر من 150 ألف حجز لشاحنة "لايتنينغ"، التي تواجه منافسة من سيارة "سايبر تراك" التابعة لـ"تسلا" و"أر وان تي" التابعة لشركة "ريفيان أتوموتيف" (Rivian Automotive Inc.) الناشئة، والتي من المقرر طرحها للبيع هذا الشهر. وتعد "فورد" أحد مستثمري "ريفيان".

اقرأ أيضا: جنرال موتورز تضخّ 800 مليون دولار لإنشاء مصنع شاحنات كهربائية بكندا

وأضاف بيل فورد، الرئيس التنفيذي للشركة، في البيان: "تخطى اهتمام الجمهور أعلى توقعاتنا، وغيّر مسار المحادثات حول السيارات الكهربائية". وأضاف: "لذلك نضاعف ونضيف الوظائف والاستثمار لزيادة الإنتاج".

تأتي توسعات "فورد" لمركز "روج" للمركبات الكهربائية، بالإضافة إلى الـ700 مليون دولار التي استثمرتها لبناء المنشأة، في الوقت الذي تسعى فيه الشركة للحفاظ على هيمنتها التي استمرت لعقود في قطاع سيارات النصف نقل. وكانت النسخة التي تعمل بالبنزين من شاحنة "أف – سيريس" هي المركبة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة لمدة أربعة عقود، وتعتبر أكثر طراز مُدر للأرباح لدى "فورد".