"جيه بي مورغان" يطلق بنكاً رقمياً لخدمات الأفراد في بريطانيا الأسبوع المقبل

يسعى بنك "جيه بي مورغان" لتعزيز وجوده في السوق المصرفية للأفراد في بريطانيا
يسعى بنك "جيه بي مورغان" لتعزيز وجوده في السوق المصرفية للأفراد في بريطانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يطلق "جيه بي مورغان" بنكاً رقمياً للخدمات المصرفية للأفراد في بريطانيا الأسبوع المقبل في خطوة تُعَدّ الأولى ضمن جهود البنك لتوسعة أعماله المتعلقة بخدمات الأفراد في الخارج.

يبدأ البنك المسمى "تشيس" عملياته يوم الثلاثاء بفتح الحسابات الجارية، وفقاً لما ذكره مصدر مطّلع على الأمر.

قال سانوك فيسواناثان، رئيس قسم الخدمات المصرفية للأفراد في الخارج في "جيه بي مورغان" في مقابلة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" التي نشرت الخبر في وقت سابق، إن المنتجات المصرفية التي يُقدمها البنك ستتسع بمرور الوقت مع التخطيط لاستثمار "مئات الملايين" في المشروع.

التوسع في بريطانيا

تأثرت سوق الخدمات المصرفية للأفراد في بريطانيا خلال السنوات الأخيرة بظهور الشركات الرقمية الناشئة، مثل "بنك مونزو" و"غولدمان ساكس" و"ستارلينغ بنك"، إضافة إلى تدشين "غولدمان ساكس" بنكها الرقمي عبر الإنترنت "ماركوس" في بريطانيا عام 2018.

يخطّط "جي بي مورغان" لتلك الخطوة منذ أكثر من عامين، ووافق البنك على شراء شركة إدارة الثروة الرقمية في بريطانيا "نوتميغ سافينغ آند إنفستمنت" في يونيو، فيما قال فيسواناثان لصحيفة "فاينانشيال تايمز"، إنه قد يُنظَر في إجراء مزيد من عمليات الاستحواذ في المستقبل.

وأشار أيضاً إلى أن البنك يريد أن يزيد حضوره في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في بريطانيا لتكون قاعدة يستطيع التوسع منها إلى أوروبا وأمريكا اللاتينية.

يضم "تشيس" نحو 600 موظف يعملون في بريطانيا، بينهم 500 موظف جديد، لكنه يبقى عدداً قليلاً مقارنة بعدد موظفي وحدة "جيه بي مورغان" في بريطانيا البالغ 19 ألف موظف، التي تركز أعمالها على الخدمات المصرفية الاستثمارية.

تناولت الصحف تلك الأخبار في وقت سابق هذا العام بالتزامن مع تمويل البنك لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم المنشقّ، وهو القرار الذي أثار انتقادات حادة من المشجعين قبل أن ينهار مشروع المسابقة بعد ذلك.