محمد بن راشد يوجه بمنح "ماجد الفطيم" أولوية في العقود الحكومية بعد إعلانها عن وظائف للإماراتيين

سيتي سنتر التابع لمجموعة ماجد الفطيم
سيتي سنتر التابع لمجموعة ماجد الفطيم المصدر: موقع مجموعة ماجد الفطيم
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وجَّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي، بمنح مجموعة "ماجد الفطيم القابضة"، أولوية في العقود الحكومية، وذلك بعد أن تعهدت المجموعة بتوظيف آلاف المواطنين.

قال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على "تويتر": "أعلن الأخ ماجد الفطيم اليوم عن توفير 3000 وظيفة للمواطنين .. له منا الشكر والتقدير .. هناك شركات شريكة في الوطن … وشركات تريد فقط الأخذ من الوطن".

وأضاف: "وجَّهنا الحكومة بأن تكون لشركات ماجد الفطيم أولوية وأفضلية في العقود الحكومية".

أعلنت شركة "ماجد الفطيم" عبر "تويتر"، عن استقطاب وتوظيف 3 آلاف مواطن إماراتي، وذلك من خلال دعم برنامج "نافس" الحكومي، كما أعلنت الشركة التزامها بسلسلة من المبادرات التي تركِّز على التطوير المهني والنهوض بالمواهب المحلية.

اقرأ أيضاً: الإمارات تخصص 24 مليار درهم لاستيعاب 75 ألف مواطن بالقطاع الخاص

التوظيف في الاقتصاد الإماراتي غير النفطي يرتفع بأسرع معدل منذ 43 شهراً

تعدُّ مجموعة "ماجد الفطيم" واحدة من أكبر مشغلي مراكز التسوُّق في الشرق الأوسط، وهي تعمل أيضاً في إفريقيا وآسيا الوسطى، وفي قطاعات مثل:

الفنادق، والتطوير العقاري، وإدارة المشروعات.

وقالت الشركة، إنَّ لديها حوالي 411 إماراتياً من أصل 13.7 ألف موظف لديها في الإمارات حالياً.

قالت الحكومة الإماراتية الأحد الماضي، إنَّها ستنفق 24 مليار درهم على المزايا والحوافز لاستيعاب 75 ألف إماراتي في القطاع الخاص على مدى السنوات الخمس المقبلة، (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

يعمل معظم الإماراتيين حالياً في مناصب حكومية، إذ غالباً ما تكون فيها الرواتب، والمزايا، وساعات العمل أفضل من القطاع الخاص الذي يَشغل الأجانب معظم وظائفه.