آخر ابتكارات "إيفرغراند".. تسديد ديونها بعقارات مخفضة السعر

طريق وسط مشروع "رويال مانسيون"  السكني التابع لشركة "إيفرغراند" قيد الإنشاء في بكين
طريق وسط مشروع "رويال مانسيون" السكني التابع لشركة "إيفرغراند" قيد الإنشاء في بكين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت "تشاينا إيفرغراند غروب" (China Evergrande Group) مبادرة، أمس السبت، بهدف دفع أموال المستثمرين الذين يحملون سندات فات أجل استحقاقها عبر وحدات عقارية بعد تخفيض أسعارها.

في رسالة على صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعي "ويتشات" (Wechat)؛ قال قسم إدارة الثروة التابع لشركة "إيفرغراند"، إنَّ المستثمرين الذين يختارون الحصول على وحدات عقارية مخفَّضة الثمن مقابل نقودهم يمكنهم الاتصال بمديري قطاع الثروة لمعرفة التفاصيل.

يُذكر أنَّ أكثر من 70 ألف شخص اشتروا منتجات الشركة، من بينهم الكثير من موظفيها، وفق ما نشرته بلومبرغ في وقت سابق على لسان مسؤول في "إيفرغراند". في حين أفادت وكالة "كايكسين" الإعلامية (Caixin) أنَّ سندات قيمتها نحو 40 مليار يوان (6.2 مليار دولار أمريكي) مستحقَّة على الشركة حالياً.

خطط السداد

في محاولة لتوجيه المستثمرين بعيداً عن المطالبة بسداد أموالهم نقداً، تُقدِّم "إيفرغراند" خصماً كبيراً على أسعار أصولها العقارية، إذ يستطيع المستثمرون شراء وحدات سكنية بخصم يبلغ 28% من أسعارها الأساسية. أمَّا بالنسبة للوحدات المكتبية، فيصل الخصم إلى نحو 46% من سعر الوحدة. في حين تتجاوز نسبة الخصم للمحال التجارية، وساحات ركن السيارات 52%.

إذا اختار المستثمرون سداد الشركة لديونهم نقداً؛ فإنَّهم يستطيعون الحصول على 10% من أصل مبلغ الدين والفائدة كل ثلاثة أشهر، على أن يكتمل سداد الديون خلال عامين ونصف، بحسب تقرير نشرته بلومبرغ. كذلك؛ فإنَّ المستثمرين الذين قاموا بشراء وحدات سكنية يمكنهم أيضاً الحصول على خصم نقدي من قيمة الوحدات السكنية التي قاموا بشرائها، وفقاً للخطة التي تمَّ الكشف عنها يوم الإثنين بعد مراجعتها.