طوفان من الاستحواذات الممولة بالدين سيضرب سوق العائد المرتفع

من المتوقع أن تصل مبيعات السندات الأمريكية ذات العائد المرتفع والقروض بالرافعة المالية إلى 110 مليارات دولار في السوق في سبتمبر، وفقاً لاستطلاع حديث للمصرفيين أجرته بلومبرغ.
من المتوقع أن تصل مبيعات السندات الأمريكية ذات العائد المرتفع والقروض بالرافعة المالية إلى 110 مليارات دولار في السوق في سبتمبر، وفقاً لاستطلاع حديث للمصرفيين أجرته بلومبرغ. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتراكم طوفان من الاستحواذات الممولة بالدين منذ شهور، ومن المقرر أن يضرب سوق العائد المرتفع أخيراً الأسبوع المقبل.

  • من المتوقع أن تبدأ شركات الملكية الخاصة في بيع السندات للمساعدة في تمويل الاستحواذات الممولة بالدين على شركة "ميدلاين إنداستريز" (Medline Industries)، وهي أكبر عملية شراء منذ الأزمة المالية، ومن المحتمل أن تشمل عملية البيع 4 مليارات دولار من السندات غير المضمونة، و3.8 مليارات دولار من السندات المضمونة، بالإضافة إلى 7 مليارات دولار من القروض بالرافعة المالية التي بدأت البنوك بالفعل في بيعها.
  • ستعقد شركة منتجات الرعاية الصحية "ميدلاين"، اجتماعاً مع المقرضين من أجل الاستحواذات الممولة بالدين، في واحد من أكبر عروض الديون خلال العقد الماضي، وفقاً لشخص على دراية بالموضوع. يوم الاثنين الساعة 11 صباحاً في نيويورك.
  • من المقرر أن تُسعّر شركة "سولينيس إل إل سي" (Solenis LLC) المتخصصة في صناعة الكيماويات 2.4 مليار دولار من السندات المقسمة بين شرائح مقومة بالدولار وأخرى مقومة باليورو والتي ستساعد في تمويل شراء أسهمها من قبل "بلاتينيوم إيكويتي" (Platinum Equity). وتتم مناقشة الجزء المقوم بالدولار الأمريكي من الصفقة بعائد يصل إلى 7%، وفقاً لأشخاص على دراية بالموضوع؛ وهو أيضاً في سوق الاستحواذات الممولة بالدين مع بيع عبر الحدود، بما يعادل 1.4 مليار دولار.
  • ستبدأ شركة "ديكسكو غلوبال" (DexKo Global) التواصل مع المستثمرين يوم الاثنين لبيع السندات ذات العائد المرتفع بقيمة 665 مليون دولار. وستمول عائدات العرض الاستحواذ على الشركة الموردة لقطع غيار السيارات من قبل وحدة شركة "بروكفيلد لإدارة الأصول"؛ كما تقدم الشركة قروضاً برافعة مالية كجزء من التمويل.

احفظوا التاريخ: ستنضم "كريسنت كابيتال"، و"كارلايل غروب"، و"كيه كيه آر أند كو"، و"بريتيوم بارتنرز" إلى المراسلين من بلومبرغ نيوز لمناقشة المخاطر والفرص التي تنتظرنا في سوق القروض بالرافعة المالية البالغة 1.2 تريليون دولار في الحدث الافتراضي الذي سيعقد يوم 28 سبتمبر في تمام الساعة 11:00 صباحاً في نيويورك.

اقرأ المزيد: الاستحواذات الممولة بالديون تتسارع بقوة في "وول ستريت".. ما القصة؟

سيشهد الأسبوع المقبل اجتماعات لما لا يقل عن ست صفقات قروض برافعة مالية، مع كون "ميدلاين" هي الأكبر بلا شك. كما أن الالتزامات مستحقة لـ 32 صفقة قرض، وهو أكبر عدد في أي أسبوع منذ فبراير.

الجدير بالذكر أن المستثمرين كانوا يتوقعون زيادة تمويل الاستحواذ هذا الشهر. ومن المتوقع أن تصل مبيعات السندات الأمريكية ذات العائد المرتفع والقروض بالرافعة المالية إلى 110 مليارات دولار في السوق في سبتمبر، وفقاً لاستطلاع حديث للمصرفيين أجرته بلومبرغ، مما يجعله أحد أكثر الشهور ازدحاماً منذ سنوات. ويساعد البحث عن عوائد أعلى وسط أسعار منخفضة للغاية في أماكن أخرى على دعم الطلب على الديون المحفوفة بالمخاطر.

  • على صعيد الديون المتعثرة، ينظم المقرضون لشركة "ياك أكسس" (Yak Access) أنفسهم بعد أن سجلت الشركة المصنعة لحصائر مشاريع البناء انخفاضاً حاداً في الأرباح وضعف السيولة في الربع الثاني، وفقاً لأشخاص على دراية بالوضع.

الدرجة الاستثمارية

يجب أن يتراجع عرض السندات عالية الجودة الأسبوع المقبل، حيث تطالب وول ستريت بمبيعات تتراوح بين 20 مليار دولار و25 مليار دولار، وفقاً لمسح غير رسمي لمتعهدي اكتتاب الديون. وقد تم تسعير 115 مليار دولار غير عادية خلال الأسبوعين الماضيين، كما من المرجح أن يقترب العرض في سبتمبر من التوقعات الشهرية البالغة 140 مليار دولار الأسبوع المقبل.

في هذا الصدد، كتب الاستراتيجيون في "باركليز" بقيادة برادلي روغوف في تقرير يوم الجمعة: "نجت أسواق الائتمان من تصاعد العرض بشكل جيد، مع تضييق الهوامش حتى الآن في سبتمبر. كما تستمر الصفقات في زيادة الاكتتاب، وكانت الامتيازات في حدها الأدنى".

ومع ذلك، يرى بنك "باركليز" أن المزيد من المكاسب للحصول على ائتمان عالي الجودة، هو أمر صعب المنال.

كما كتب المحللون الاستراتيجيون: "مع وجود فروق أسعار قريبة من الضيقة لعدة سنوات، نعتقد أن المزيد من التشديد عن المستويات الحالية سيكون صعباً، وأن الفروق يمكن أن تنجرف على نطاق أوسع قليلاً في نهاية العام".