محقق أمريكي يحث "تسلا" على معالجة هواجس سلامة القيادة الذاتية

سائق اختبار يرفع يديه عن عجلة القيادة في سيارة تسلا الكهربائية من طراز S مزودة بتقنية القيادة الذاتية
سائق اختبار يرفع يديه عن عجلة القيادة في سيارة تسلا الكهربائية من طراز S مزودة بتقنية القيادة الذاتية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حثَّ كبير محققي حوادث المركبات في الولايات المتحدة شركة "تسلا" على معالجة مخاوف السلامة، قبل توسيع ميزات القيادة الذاتية لسياراتها، كما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال".

وقالت جينيفر هومندي، رئيسة المجلس الوطني لسلامة النقل، في مقابلة مع الصحيفة: "يجب معالجة قضايا السلامة الأساسية قبل توسيع القيادة الذاتية، لتشمل الشوارع داخل المدينة، ومناطق أخرى".

وكان إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، قد أعلن الأسبوع الماضي أنَّ السائقين سيكونون قادرين قريباً على ترقية ما يسمى بقدرة القيادة الذاتية الكاملة لسياراتهم. ومن المتوقَّع أن تجعل هذه الخطوة أدوات مساعدة السائق التي تمَّ تصميمها بشكل أساسي للطرق السريعة قابلةً للاستخدام في شوارع المدينة أيضاً. لكنَّها لا تجعل السيارات مستقلة وذاتية القيادة تماماً.

هومندي اعتبرت أنَّ مصطلح "القيادة الذاتية الكاملة"، هو مصطلح "مضلل وغير مسؤول". في حين لفتت الصحيفة في تقريرها إلى أنَّ التسويق قد يجذب انتباهاً أكثر من التحذيرات الموجودة في كتيِّبات السيارات.

تجدر الإشارة إلى أنَّ المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) يقوم بالتحقيق في الحوادث، وإصدار توصيات السلامة، لكن ليس لديه سلطة تنظيمية.

لم تستجب "تسلا" لطلب "وول ستريت جورنال" للتعليق.