"الدار العقارية" تبيع أصول تبريد المناطق بأبوظبي مقابل 963 مليون درهم

شركة الدار العقارية بأبوظبي
شركة الدار العقارية بأبوظبي المصدر: شركة الدار العقارية
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقَّعت شركة "الدار" العقارية اتفاقيةً باعت بمقتضاها أصول تبريد المناطق التابعة لها في جزيرة السعديات، لصالح الشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) مقابل 963 مليون درهم. ( الدولار يعادل 3.67 درهماً)

وارتفع سهم الدار العقارية بنسبة 0.95% إلى 3.2 درهم قبيل منتصف الجلسة.

أصول التبريد

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي، تتضمَّن الأصول التي اشترتها "تبريد" شركة السعديات لتبريد المناطق، وشركة السعديات للتبريد.

وكانت شركة الدار العقارية قد استحوذت عام 2018 على شركة "السعديات لتبريد المناطق" بالكامل، وحصة 85% في شركة "السعديات للتبريد" كجزء من صفقة استحواذ شاملة على أصول شركة التطوير والاستثمار السياحي.

ومن المتوقَّع إتمام صفقة استحواذ "تبريد" على أصول "الدار العقاري" في قطاع تبريد المناطق خلال الربع الأول من العام المقبل 2021.

نتائج إيجابية في الربع الثالث

كانت "الدار" العقارية قد أعلنت عن ارتفاع صافي أرباحها بمعدل 8% في الربع الثالث من العام الحالي، لتسجِّل 416 مليون درهم، مقابل 387 مليون درهم في الفترة نفسها من 2019، لكنَّ أرباحها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، انخفضت بنسبة 11%، لتسجِّل 1.2 مليار درهم، بالمقارنة مع 1.356 مليار درهم .

جاء ذلك بعد أن نمت إيرادات شركة الدار بنسبة 30% على أساس سنوي لتبلغ 2.! مليار درهم.

وشهد الربع الثالث من العام زيادةً بمعدل 7% على أساس سنوي في مبيعات المشروعات التطويرية، لتبلغ 1.2 مليار درهم، مما رفع إجمالي المبيعات إلى ملياري درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020.

ووفقاً لبيانات نهاية سبتمبر الماضي، بلغت التدفقات النقدية الحرة 2.5 مليار درهم تدفقات نقدية حرة، ووصلت التسهيلات الائتمانية إلى 4 مليارات درهم، بالإضافة إلى 3.! مليار درهم تحصيلات المشاريع التطويرية خلال 9 أشهر.