لتجنُّب عدوى "إيفرغراند".. "غوانغ زو" العقارية تقترض مليار دولار من رئيسيها

رافعات البناء تحيط ببرج سكني تقوم بتطويره شركة "غوانغ زو آر آند أف" في لندن
رافعات البناء تحيط ببرج سكني تقوم بتطويره شركة "غوانغ زو آر آند أف" في لندن المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستتلقى شركة "غوانغ زو آر آند أف بروبرتيز" (Guangzhou R&F Properties) 8 مليارات دولار هونغ كونغ (1 مليار دولار أمريكي) على شكل تمويل قصير الأجل من كبار المديرين التنفيذيين، وسط تزايد علامات العدوى الناجمة عن أزمة "إيفرغراند" (China Evergrande Group).

وأعلنت الشركة في إفصاح ببورصة هونغ كونغ، اليوم الاثنين، أن رئيس مجلس الإدارة لي سزي ليم، والرئيس التنفيذي تشانغ لي، وهما من كبار المساهمين، سيقدمان التمويل على مدى شهر أو شهرين المقبلين.

الشركة أضافت أنها تترقب تلقي نحو 2.4 مليار دولار هونغ كونغ غداً الثلاثاء. كما تتوقع أن تكون لديها "سيولة كافية لمواجهة الالتزامات التي ستستحق على المدى القصير" بعد الحصول على الدعم، حتى دون الأخذ في الاعتبار توافر تدابير مثل بيع الأصول.

في سياق منفصل، وافقت "سي جي بوبرتي سيرفيسز هونغ كونغ" (CG Property Services HK)، وهي شركة تابعة لمجموعة "كونتري غاردن سيرفيسز هولدينغز" (Country Garden Services Holdings)، على شراء "آر آند أف ويلث بست غلوبال" (R & F's Wealth Best Global) مقابل ما يصل إلى 10 مليارات يوان (1.5 مليار دولار)، حسبما أظهر ملف إفصاح آخر مقدم لبورصة هونغ كونغ.