مطارات دبي تتوقع تضاعف عدد الزوار في عام 2022

أكد بول غريفيث  الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، أنَّ دبي "واثقة جداً" أنه اعتباراً من 4 أكتوبر المقبل سيجري إدراج الإمارات العربية المتحدة ضمن الدول التي لا تعتبرها المملكة المتحدة عالية الخطورة للإصابة بفيروس كورونا
أكد بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، أنَّ دبي "واثقة جداً" أنه اعتباراً من 4 أكتوبر المقبل سيجري إدراج الإمارات العربية المتحدة ضمن الدول التي لا تعتبرها المملكة المتحدة عالية الخطورة للإصابة بفيروس كورونا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقَّع رئيس مطارات دبي أن يتضاعف عدد الزوار الدوليين العام المقبل، في ظلِّ تعزيز تخفيف القيود المرتبطة بوباء كوفيد -19، والسفر عبر أحد أكثر المراكز ازدحاماً في العالم.

وأشار بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي في تلفزيون بلومبرغ يوم الثلاثاء قائلاً: "سنشهد ارتفاعاً حادَّاً للغاية". كما "سيكون لرفع القيود بين دبي، ودول مثل المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والسعودية "تأثير هائل" على الدولة الخليجية، التي يمر عبرها حوالي 27 مليون شخص هذا العام وحده"، على حدِّ قوله.

الرئيس التنفيذي لمطارات دبي لـ"بلومبرغ": تقدم كبير في جواز سفر كورونا

أضاف غريفيث أنَّ دبي "واثقة جداً" أنَّه اعتباراً من 4 أكتوبر المقبل سيجري إدراج الإمارات العربية المتحدة ضمن الدول التي لا تعتبرها المملكة المتحدة عالية الخطورة للإصابة بفيروس كورونا. يعتبر مطار دبي الدولي- الأكبر في العالم من ناحية حركة المرور الدولية- لندن وجهته الرائدة.

أكَّدت المملكة المتحدة في عطلة نهاية الأسبوع أنَّها ستقلِّل من متطلَّبات الاختبار للزوار لمزيد من البلدان، وستعترف بلقاحات فيروس كورونا التي يجري تقديمها في 17 دولة، بما في ذلك قطر، والمملكة العربية السعودية، والكويت، والبحرين، وإسرائيل. ولم تكن الإمارات مدرّجة في القائمة، لكنَّ وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا البريطاني جيمس كليفرلي، قال في 17 سبتمبر الجاري، إنَّ ذلك قد يتغيَّر.

قيود السفر تهبط بركاب مطارات دبي 64% في 2020

أضاف غريفيث: "هناك مشكلة فنية بسيطة جرى حلّها بالفعل، ونتوقَّع إعلاناً قريباً جداً بذلك".

في حين قال كليفرلي في تغريدة: "أنا مسرور لأنَّ السفر الدولي يشهد انفراجاً".

"نحن بصدد الانتهاء من الترتيبات مع الإمارات العربية المتحدة لإدراج مواطنيها والمقيمين في خططنا للانفتاح على التطعيمات الكاملة من البلدان الأخرى، وذلك اعتباراً من 4 أكتوبر".