شركة سياحة مملوكة للصندوق السيادي الكويتي تخطط لمضاعفة رأسمالها 6 مرات

الكويت
الكويت المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي لشركة المشروعات السياحية الكويتية، عبد الوهاب المرزوق، إن الشركة تعتزم زيادة رأسمالها بقيمة 250 مليون دينار، ليصل إلى 300 مليون دينار من 50 مليون دينار حاليا، وذلك في إطار مساعي تنشيط السياحة في الدولة الغنية بالنفط، (الدينار يعادل 3.3 دولار).

أضاف رئيس الشركة المملوكة للهيئة العامة للاستثمار (صندوق الثروة السيادي للكويت)، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، "رؤيتنا هي أن نعيد العصر الذهبي للسياحة في الكويت.. القادم أفضل ويرفع الرأس".

مسؤول: الكويت تخطط لإنشاء مدن لوجستية على مليوني متر مربع

أوضح المرزوق، أن الشركة تسعى لتطبيق 95 مبادرة إستراتيجية تتضمن مشروعات بتكلفة 380 مليون دينار على مدار عشر سنوات، لافتاً إلى أن شركة المشروعات السياحية تعتزم الحصول على 50 مليون دينار من بنوك محلية لتمويل جزء من مشروعاتها.

تأسست شركة المشروعات السياحية وهي شركة حكومية في 1976، وهي معنية بتشغيل وتطوير وإدارة الأصول والمرافق السياحية والترفيهية

والترويحية كما تعمل مع الهيئات الحكومية والقطاع الخاص من أجل الترويج لصناعة السياحية والترفيهية في الكويت، طبقا لموقعها الالكتروني على الانترنت.

مسؤول: الكويت تخطط لإنشاء مدن لوجستية على مليوني متر مربع

كانت الشركة قالت، في رد نقله وزير المالية إلى نائب في البرلمان في مارس، إن لديها خطة إستراتيجية مدتها عشر سنوات لتطوير مشاريعها "لإعادة هيكلة شاملة... إلا أن أزمة السيولة حالت دون تنفيذها".

أشارت في الرد المنشور على موقع مجلس الأمة إلى أن الحالة التي آلت اليها معظم مرافقها "من قدم وتهالك تتطلب إعادة النظر في النموذج التجاري والتشغيلي المتبع من قبل الشركة ليتسنى لها القيام بمهام تطوير وتشغيل تلك المرافق".

وخلال فترة السنة ونصف السنة الماضية، ومع تقييد حركة السفر لمواجهة الجائحة، عانى كثير من السكان من ضعف المرافق السياحية بالكويت.

قال أحمد الجوعان مدير إدارة التحول في الشركة في الموتمر الصحفي اليوم إن النموذج التشغلي للشركة تغير "بشكل كامل"، وستكون لديها شركات تابعة ووحدات عمل تقوم من خلالها بتنفيذ هذه الإستراتيجية.