النفط الليبية تؤسس مكتباً في لندن سعياً لتعزيز إنتاجها

مصفاة الزاوية في ليبيا
مصفاة الزاوية في ليبيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

افتتحت شركة النفط الليبية التي تديرها الدولة مكتباً لها في لندن بغرض تعزيز الطاقة الإنتاجية للدولة العضو في أوبك.

قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية إن شركة مرزق للخدمات النفطية ستعمل كذراع إشرافي للمؤسسة وكمركز لمقاولي الهندسة والمشتريات والبناء في بريطانيا، وفقاً لبيان صدر الإثنين.

أضافت المؤسسة الوطنية للنفط أن هذا يساعدها في زيادة طاقتها الإنتاجية من النفط المحلي إلى أكثر من مليوني برميل يومياً، وتحسين عملياتها التجارية عالمياً من خلال الوصول إلى الخدمات الهندسية والاستشارية.

رئيس وزراء ليبيا يلغي قرار إيقاف رئيس مؤسسة النفط الوطنية عن العمل

ستساعد الشركة التي ستتخذ في لندن مقراً لها ليبيا في تطوير منشآت المؤسسة البرية والبحرية للنفط والغاز ومشاريع الطاقة المتجددة المستقبلية، من خلال "التركيز على تحقيق أهداف خفض الكربون"، حسب البيان.

تمتلك ليبيا أكبر احتياطيات النفط الخام في إفريقيا لكنها تجد صعوبة في ضخ جزء ضئيل مما كانت تنتجه في عهد الزعيم السابق معمر القذافي. أدى الاقتتال بين الفصائل المتناحرة إلى وضع حقول النفط والموانئ والعاملين في الواجهة، فيما أدت المبيعات المتعثرة لحرمان البلاد من الدخل اللازم لإعادة بناء بنيتها التحتية المتهالكة.

تضخ البلاد حاليا نحو 1.2 مليون برميل نفط خام يومياً، وترغب المؤسسة الوطنية للنفط في زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 2.1 مليون برميل يومياً خلال السنوات القليلة المقبلة، لكنها تواجه عقبات لوجستية وسياسية هائلة.