دبي تخصص 65 مليار درهم لبناء مساكن للمواطنين

الشيخ محمد بن راشد خلال زيارة تفقدية لمنشآت إكسبو دبي 2020
الشيخ محمد بن راشد خلال زيارة تفقدية لمنشآت إكسبو دبي 2020 المصدر: حكومة دبي
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، عن تخصيص ميزانية بقيمة 65 مليار درهم، لتمويل برنامج جديد لإسكان المواطنين في دبي، خلال العشرين عاماً القادمة، (الدولار يعادل 3.67 درهم).

قال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" اليوم الأربعاء، "اعتمدنا اليوم برنامج إسكان المواطنين في دبي، حيث خصصنا ميزانية بقيمة 65 مليار درهم للعشرين عاماً القادمة ووجهنا بمضاعفة أعداد المستفيدين من برنامج الإسكان في دبي 4 أضعاف فوراً".

وأضاف "وجهنا بمضاعفة الأراضي المخصصة لإسكان المواطنين في دبي لتصل إلى 1.7 مليار قدم مربع تكفي لسد احتياجات المواطنين للعشرين عامًا القادمة".

إقرأ أيضاً: دبي تطلق خطة حضرية تستهدف زيادة السكان 76% بحلول 2040

أطلقت الإمارة في مارس الماضي، المخطط الحضري الرئيسي لدبي 2040 الذي يستهدف زيادة سكانية بنسبة 76% إلى 5.8 مليون شخص بحلول عام 2040، وتضمن المخطط توفير خيارات وحلول إسكانية متكاملة وبأفضل المواصفات للمواطنين لأكثر من 20 عاما مع إعادة ربطهم بالمناطق والأحياء القديمة.

بحسب وكالة بلومبرغ، فمن المتوقع أن يعيش 55% من السكان على بُعد 800 متر (0.5 ميل) من وسائل النقل العام.

قال الشيخ محمد "اعتمدنا سياسة اسكانية متكاملة سأشرف عليها بنفسي وسيتابع خططها حمدان ومكتوم .. السكن الكريم كرامة.. وحق للجميع.. ومواطنونا أولاً وثانياً وثالثاً.. والحياة الكريمة لأبناء الوطن هي الأولوية الأولى لعمل الحكومة".

في سياق متصل، توقعت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي نمو اقتصاد الإمارة بنسبة 3.1% في 2021، على أن يرتفع النمو إلى 3.4% في العام المقبل 2022.

قالت الدائرة إن استضافة معرض إكسبو 2020، والتعامل الناجح مع جائحة "كوفيد 19"، من أهم العوامل التي تدفع النمو الاقتصادي في دبي.