أوبرا وينفري تبيع غالبية أسهمها في محطة أو دبليو إن لديسكفري مقابل 36 مليون دولار

أوبرا وينفري
أوبرا وينفري المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

باعت أوبرا وينفري غالبية حصتها في محطة أو دبليو إن"OWN" التلفزيونية المدفوعة إلى مالك حصة الأغلبية شركة ديسكفري، مقابل أكثر من 36 مليون دولار.

وتقدمت هاربو، شركة وينفري، بطلب لبيع نصف حصتها البالغة 1.34 مليون سهم وفقاً للطلب المقدم إلى الجهة التنظيمية يوم الثلاثاء.

وستزيد هذه الصفقة من حصة ديسكفري في "أو دبليو إن" إلى 95%، ولدى المعرفة بهذه المعلومة، تم الإبلاغ عن زيادة بأكثر من 70% في عام 2017. تأسست المحطة بالشراكة مع ديسكفري وأوبرا وينفري مضيفة البرامج الحوارية لوقت طويل في عام 2011 كمحطة تركز على الإناث وتستفيد من الشعبية الكبيرة لأوبرا وينفري.

كانت بداية المحطة صعبة، وتكبدت خسائر في البداية. ومنذ ذلك الحين، ركزت أكثر على النساء الأمريكيات من أصول إفريقية، وعرضت برامج من إنتاج الممثلة الكوميدية تايلر بيري.

من المتوقع أن يكون محتوى "أو دبليو إن" جزءاً من خدمات بث جديدة لقناة ديسكفري بلس، والتي ستبدأ أعمالها في الشهر القادم.

وقعت وينفري اتفاقية مع ديسكفري تسمح لها بأن تطلب من الشركة شراء جزء من حصتها اعتباراً من عام 2016. وفي عام 2017 اشترت ديسكفري 25% من حصة وينفري مقابل 70 مليون دولار، وتشير آخر صفقة إلى أن قيمة هذه الأعمال قد تراجعت نظراً لأن محطات التلفاز الصغيرة تعاني للمنافسة في عالم البث التلفزيوني.