بريطانيا تعتمد لقاحات الإمارات مما يفتح قنوات سفر عالمية رئيسية

عاملة صحة تحقن شخصاً بلقاح للوقاية من كوفيد في دبي
عاملة صحة تحقن شخصاً بلقاح للوقاية من كوفيد في دبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تبدأ بريطانيا الشهر المقبل بقبول اللقاحات المتلقاة في الإمارات العربية المتحدة، مما سيعزّز السفر بين اثنين من أنشط مراكز الرحلات في العالم.

قال وزير النقل البريطاني غرانت شابس في تغريدة عبر "تويتر" الأربعاء: : "سنقبل شهادات اللقاح الإماراتية، اعتباراً من 4 أكتوبر بعد تحديثهم تطبيق اللقاح لديهم."

جديد: سنقبل شهادات اللقاح الإماراتية اعتباراً من 4 أكتوبر بعد تحديثهم تطبيق اللقاح لديهم. على اعتبار أنَّها مركز كبير للسفر ومستقرٌّ لمغتربين بريطانيين كُثر، و هذه أخبار رائعة لإعادة فتح السفر الدولي وتعزيز الأعمال ولم شمل الأسر

يأتي تخفيف قيود السفر بين الإمارات وبريطانيا، في حين تستعدُّ دبي لاستضافة ملايين الأشخاص في أحد أكبر فعاليات الحضور الفعلي في العالم منذ بدء الوباء. يبدأ معرض "دبي إكسبو 2020" التجاري العالمي في أول أكتوبر، كما تأمل المدينة بتسجيل 25 مليون زيارة للمحفل الذي يستمر ستة شهور.

"إكسبو 2020 دبي" يشترط الحصول على لقاح كورونا أو نتيجة فحص سلبية للحضور

يعتبر مطار دبي الدولي- الأكبر في العالم من ناحية الرحلات الدولية- مدينة لندن وجهته الأولى. كما يقيم مئات آلاف المغتربين البريطانيين في الإمارات العربية المتحدة، وكانت وجهة دبي-هيثرو الثامنة من ناحية الازدحام على مستوى العالم في سبتمبر، وفقاً لشركة "أو إيه جي" (OAG) المتخصصة في حجوزات الطيران.

الرحلة الأولى

قال شابس في مقابلة مع صحيفة "ذا ناشيونال" الظبيانية: "كان لدينا 7.7 مليون مسافر بين الإمارات العربية المتحدة وبريطانيا في 2019 قبل وباء كورونا، ونريد العودة إلى ذلك الرقم وتخطيه أيضاً"، مضيفاً أنَّ أوَّل رحلة خارجية له ستكون إلى الإمارات الشهر المقبل.

مطارات دبي تتوقع تضاعف عدد الزوار في عام 2022

أطلقت الإمارات العربية المتحدة إحدى أسرع حملات اللقاح في العالم، وتراجعت الإصابات بشكل مطَّرد، فقد انخفضت الإصابات اليومية يوم الأحد إلى أقل من 400، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عام.