ولاية أسترالية تكشف عن جواز سفر اللقاح مع اقتراب انتهاء الإغلاق

شاخصة حول كوفيد على شاطئ في سيدني
شاخصة حول كوفيد على شاطئ في سيدني المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت الولاية الأسترالية الأكثر سكاناً عن تطبيق رقمي يُبين تلقي البالغين للقاح استعداداً لإلغاء إجراءات البقاء في المنازل للأشخاص الذين حصلوا على جرعتين من اللقاح الشهر المقبل.

اعتباراً من غد.. الإمارات تصدر تأشيرات سياحية للمطعمين من جميع الدول

ستُدمج شهادات التطعيم في تطبيقٍ حاليٍّ تستخدمه حكومة "نيو ساوث ويلز" منذ أكثر من عام لمساعدتها في جهود التعقب، وفقاً لتصريح وزير خدمة العملاء بالولاية فيكتور دومينيلو للصحفيين الأربعاء.

كما وعدتكم، إليكم هذا التحديث حول دمج اللقاح في تطبيق حكومة "نيو ساوث ويلز". هذه مسودة العرض. أضفنا ميزة خصوصية أخرى لإظهار معلومات أكثر أو أقل عن الحالة

يتعيَن على البالغين الذين يريدون زيارة الحانات، والمطاعم، وصالات الألعاب الرياضية، ومنافذ البيع بالتجزئة، الحصول على التطعيم الكامل عند إعادة افتتاح البلاد في منتصف شهر أكتوبر تقريباً بعد تلقّي 70% ممن تزيد أعمارهم عن 16 عاماً للجرعتين. مع ذلك؛ قد لا يكون التطبيق جاهزاً في الوقت المناسب، نظراً لأنَّه ما يزال في مراحله الأخيرة من التطوير، على أن يبدأ الإصدار التجريبي في 6 أكتوبر.

جوازات سفر اللقاح تفتح الأجواء لطائرات أوروبا فيما يعاني الباقون

تدرس الدول في جميع أنحاء العالم، ما إذا كانت ستطلب دليلاً على تلقّي اللقاح، في حين يعاد فتح الاقتصادات. ألغت بريطانيا هذا الشهر خطط جوازات سفر اللقاح، في حين أصدرت المحكمة الدستورية الفرنسية الشهر الماضي تشريعات تتطلَّب إثباتاً للحصول على اللقاح، أو اختباراً سلبياً لتناول الطعام في الخارج، وللسفر أيضاً.