"إيرينا": خفض حرارة الأرض 1.5 درجة مئوية يحتاج 33 تريليون دولار

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يحتاج العالم لإنفاق تريليونات الدولارات للتصدي لتغير المناخ وارتفاع درجة حرارة الأرض والتي تتسبب في زيادة حرائق الغابات وذوبان الجليد وارتفاع مستوى سطح البحار.

قالت غوري سينغ، نائبة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) في لقاء على قناة الشرق للأخبار إن اقتصادات العالم تحتاج ضخ 33 تريليون دولار إضافية للحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض بـ1.5 درجة مئوية.

أشارت سينغ إلى أن استثمارات بحدود 100 تريليون دولار أمريكي بحلول 2050، ليست كافية، والقيمة المطلوبة لن تتحقق إلا إذا كانت هناك مشاركة من جميع الجهات المعنية.

تصريحات سينغ جاءت على هامش مؤتمر "غازتك" المختص بالغاز والغاز الطبيعي المسال والهيدروجين، والذي يقام في دبي هذا الأسبوع.

فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط، أكدت سينغ أن المنطقة تشهد اندفاعاً قوياً نحو التحول لاستخدام الطاقة البديلة، مؤكدة أن المنطقة تعترف بأهمية التحول نحو أشكال أكثر استدامة من الطاقة، وهناك "الكثير من الزخم" في هذا المجال على حد قولها.

أضافت سينغ أن هناك حوارا خليجيا مهما في مجال التغير المناخي يجمع بين قادة دول المنطقة، مشيرة إلى الإمارات التي تشهد عملية تحول قوية نحو الطاقات المتجددة ستساعدها في الوصول إلى خطتها للاعتماد على مصادر طاقة بديلة بنسبة 44% بحلول 2050.