"مايكروسوفت" تكشف عن جهاز كومبيوتر هجين بشاشة أكبر

شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

طرحت شركة "مايكروسوفت" إصداراً جديداً من جهاز "سورفيس" (Surface) الرائد، بعدما أضافت إليه شاشة أكبر ومعالج "إنتل" أسرع، بهدف زيادة تواجدها كقوة في سوق أجهزة الكمبيوتر العالمي.

أعلنت الشركة عن المنتج الجديد، وهو هجين بين جهاز لوحي وكمبيوتر محمول، قبل موسم الأعياد لتنافس أجهزة "أبل" و"سامسونغ إلكترونكس" و"ألفابيت". في حين ساورت بعض المستخدمين ومحللي التقنية شكوك حول دخول "مايكروسوفت" سوق الكمبيوتر الشخصي بعد تركيزها لعقود على البرمجيات. تشهد عملاقة التقنية، التي تتخذ من ريدموند في واشنطن مقراً لها، نمواً في محفظتها وحصتها السوقية.

"مايكروسوفت" ترفع أسعار حزمة تطبيقات أعمال رائجة

رغم ذلك لم تستطع "مايكروسوفت" دخول مملكة صانعي الكومبيوتر الستة الكبار، وفقاً لبيانات حديثة من شركة "غارتنر" تشير إلى هيمنة "لينوفو"، "إتش بي" و"ديل تكنولوجيز" على السوق، حيث تستحوذ كل منها على أكثر من 15% من الحصة السوقية تليها شركات "أبل"، "ايسر" و"اسوستك" بحصص تتراوح بين 5% و 10% لكل منهما.

تدني الإيرادات

أعلنت "مايكروسوفت" في يوليو عن تحقيق 1.5 مليار دولار إيرادات فصلية من بيع أجهزة الكمبيوتر، وهي الأدنى خلال عام.

تسعى الشركة لاستعادة الزخم وخلق مداخل جديدة للسوق، حيث تعتمد بشكل أساسي في ذلك على "سورفيس برو 8" (Surface Pro 8) أحدث إنتاجات أجهزة "مايكروسوفت" الهجينة، ويشتمل على معالجات رئيسية ومرئية جديدة تزيد سرعة الأداء بنسبة 40% في الأداء و74% في المرئيات، حسبما تقول عملاقة التقنية.

"مايكروسوفت" تعين سميث نائباً لرئيسها وتبدأ إعادة شراء بقيمة 60 مليار دولار

حجم الشاشة في الجهاز الجديد أكبر بنسبة 11% ويأتي بقياس 13 بوصة، ومعدل تحديث أعلى يبلغ 120 هرتز لتمرير أسلس لمعروض الشاشة. كما حسنت نظام الكاميرا في الجهاز المزود بأربعة مداخل لنقل البيانات بشكل أسرع عبر الكابلات.

سيحصل جهاز "سورفيس جو 3" (Surface Go 3) اللوحي الأدنى بميزاته على معالجات أسرع اختيارية، وبطارية لها طاقة تشغيل لساعة إضافية.