"بنك أوف أمريكا" يدفع المزيد من الأموال للحفاظ على موظفيه الموهوبين

بريان موينيهان، الرئيس التنفيذي لـ "بنك أوف أمريكا"
بريان موينيهان، الرئيس التنفيذي لـ "بنك أوف أمريكا" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن بريان موينيهان، الرئيس التنفيذي لـ "بنك أوف أمريكا" عن تخصيص ما يكفي من المال اللازم للاحتفاظ بالموظفين المعرَّضين للانتقال للمنافسين وسط معركة على المواهب في "وول ستريت".

قال موينيهان، أمس الأربعاء، في المؤتمر السنوي السادس والعشرين للرؤساء التنفيذيين للقطاع المالي: "عليك أن تربح حرب المواهب، وهو ما نقوم به".

وأشار إلى أنَّ معدل استنزاف المواهب لدى "بنك أوف أمريكا" ثابت، وهو كما كان عليه في عام 2019 عند أدنى مستوى له منذ عقد.

وأضاف: "لدينا الكثير من رأس المال المخصَّص لتقديمه لزملائنا في الفريق، ونحن مستمرون في تطويرهم، والقيام بالعمل الشاق".

اقرأ أيضاً: "بنك أوف أمريكا" يرفع رواتب صغار الموظفين مجدداً إلى 100 ألف دولار

زخم الصفقات

عززت الشركات المالية رواتب المصرفيين المبتدئين بعد اندلاع معركة حامية على المواهب خلال أزمة كوفيد-19 وسط زخم إبرام الصفقات التي بلغت مستويات قياسية خلال الوباء، مما أدى لتراكم العمل، وزيادة الأعباء على الموظفين الذين ظلَّ الكثير منهم عالقاً في المنزل.

كان "بنك أوف أمريكا" أوَّل من رفع رواتب صغار المحللين ضمن مساعيه المستمرة للحفاظ على المواهب. فقد زاد البنك الذي يتخذ من شارلوت بولاية نورث كارولينا مقرَّاً له من الراتب الأساسي للمحللين في السنة الأولى من العمل مرة أخرى في أغسطس ليرتفع إلى 100 ألف دولار من 95 ألف دولار، وذلك على مستوى كل شركات البنك التابعة، والبنوك الاستثمارية في الأسواق كافةً، وأقسام الأبحاث.

يعدُّ ذلك الظهور الأول لموينيهان منذ إعلان البنك أبرز تغييراته القيادية منذ أكثر من عقد، إذ قام البنك بتعيين مدير مالي جديد، وترقية 5 مديرين تنفيذيين إلى فريق الإدارة العليا.

قال موينيهان في المؤتمر: "لدينا فريق عمل رائع بالشركة يعمل معاً منذ سنوات". وأضاف: "سوف يقود ذلك الفريق العمل لعقدٍ أو أكثر في المستقبل".

يمهد التغيير الطريق لجيل جديد من القادة في عهد موينيهان الذي أعرب عن اهتمامه بالبقاء في منصبه طوال العقد. وهو ما جاء عقب الإعلان الشهر الماضي عن خطط توماس مونتاغ الرئيس التنفيذي للعمليات، والمسؤول عن الخدمات المصرفية للاستثمار للتقاعد نهاية العام أيضاً.

وقال موينيهان، إنَّ القادة الجدد أصغر سناً، وهم موهوبون ومتنوعون، ولديهم خبرة عميقة في الصناعة.