غولدمان ساكس" وصندوق تابع لـ"سوفت بنك" يستثمران بشركة تشفير

لافتة ضخمة تحمل العلامة التجارية لمجموعة سوفت بنك في العاصمة اليابانية طوكيو
لافتة ضخمة تحمل العلامة التجارية لمجموعة سوفت بنك في العاصمة اليابانية طوكيو الصمدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصبحت "بلوكديمون" (Blockdaemon) مزوِّد البنية التحتية للمنصات التي تعتمد على "البلوكتشين"، شركة "يونيكورن" -أي تزيد قيمتها على مليار دولار- وذلك بعد جولة التمويل الثانية بقيادة "صندوق الرؤية2" التابع لـ "سوفت بنك" والتي جمعت 155 مليون دولار.

بلغ تقييم "بلوكديمون" 1.255 مليار دولار خلال تلك الجولة التي شارك فيها: "ماتريكس كابيتال مانجمنت"، و"سابفير فينتشرز"، و"مورغان كريك ديجيتال"، وفقاً لبيان أشار إلى أنَّ مجموعة "غولدمان ساكس"، و"كراكين فينتشرز"، و"كينيتيك" كانت من بين المستثمرين الذين عززوا استثماراتهم خلال الجولة.

تزوِّد "بلوكديمون" أكثر من 40 شبكة "بلوكتشين"، من بينها: "إي تي إتش2"، و"بتكوين"، و"سولانا"، و"تيرا"، و"كاردانو"، و"بولكادوت"، و"لايتينينغ نيتورك"، كما تمثِّل العمود الفقري المؤسسي لتداول عشرات الملايين من المستخدمين للعملات المشفَّرة من خلال كبرى شركات التداول، وأمناء الحفظ، والمؤسسات المالية حول العالم.

التمويل اللامركزي

قال كونستانتين ريختر، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة: "نتطلَّع إلى جلب التمويل المشفَّر واللامركزي إلى السوق العالمية الأوسع بطريقة منظَّمة تمتثل للقوانين، ونتوقَّع أن يتطلَّب ذلك موارد كبيرة للعمل مع الجهات التنظيمية إلى جانب سرعة التوسُّع عالمياً".

ومن المقرر أن تساعد جولة التمويل الأخيرة "بلوكديمون" في التوسُّع بأسواق مثل: سنغافورة، واليابان، وبريطانيا، وألمانيا، والسماح لها بالقيام بعمليات استحواذ استراتيجية، وفقاً للبيان.

قال ريختر، إنَّ "بلوكديمون" تأمل أنَّه إذا كان بإمكانها المساعدة في بناء منتجات لصالح "غولدمان"، فإنَّها ستكون قادرة على ذلك لباقي مديري الأصول الكبار.

كان موقع "ذا انفورميشن" قد نشر في وقت سابق معلومات عن قيادة "صندوق الرؤية2" التابع لـ "سوفت بنك" لجولة التمويل.