بقيمة 400 مليون دولار.. "كريبتو.كوم" تتصدر صفقات الشراكة الرياضية لعام 2021

أطلق جويل إمبييد من فريق فيلادلفيا 76 رمية على سلة فريق كلينت كابيلا من أتلانتا هوكس خلال مباراة بالدور نصف النهائي
أطلق جويل إمبييد من فريق فيلادلفيا 76 رمية على سلة فريق كلينت كابيلا من أتلانتا هوكس خلال مباراة بالدور نصف النهائي المصور: تيم نواتشوكو / Getty Images
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يستمر اتجاه الشراكات بين شركات العملات المشفَّرة والفرق الرياضية، مع دخول (Crypto.com)، وفريق "فيلادلفيا 76ers" لكرة السلة في صفقة جديدة.

ستشمل الاتفاقية خططاً لإطلاق سلسلة رموز غير قابلة للاستبدال (NFT) لفريق "سفينتي سيكسرز"، على أن يصبح (Crypto.com) الشريك الرسمي لفريق اتحاد كرة السلة الوطني، وفقاً للبيان. ستقدِّم منصة التشفير أيضاً مدرسة لتثقيف المعجبين حول العملة المشفَّرة.

إنَّها أوَّل شراكة لـ(Crypto.com) في الدوري الأميركي للمحترفين، بعد أن أبرمت المنصة صفقات مع "فورميلا 1"، و"باريس سان جيرمان"، و"مونتريال كانيديانز"، (Montreal Canadiens) في دوري الهوكي الوطني. قال شخص مطَّلع على الأمر، إنَّ القيمة الإجمالية لشراكات المنصة مع العلامات التجارية الرياضية بلغت أكثر من 400 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: مروجو العملات المشفرة يضخون الملايين لجذب جماهير الرياضة

الوصول إلى قاعدة أوسع من العملاء

قال كريس هيك، رئيس العمليات التجارية "سفينتي سيكسرز" في البيان: "سندمج (Crypto.com) في نسيج هويتنا، وسنغيّر معاً مشهد تكامل العملات المشفَّرة والرياضة".

يأتي هذا الارتباط في الوقت الذي تبدأ فيه عمليات الأصول الرقمية بشكل عام في رؤية الرياضة كوسيلة للوصول إلى قاعدة أوسع من العملاء المحتملين. تعاونت "تينزوس بلوك تشاين" (Tezos blockchain) مع "ماكلارين ريسينغ" (McLaren Racing) في يونيو في شراكة لعدَّة سنوات عبر "فورميلا 1"، و"إندي كار"، و(IndyCar)، والرياضات الإلكترونية.

وقال سام بانكمان فرايد، الرئيس التنفيذي لبورصة المشتقات المشفَّرة في "إف تي إكس" (FTX)، في مقابلة معه في وقت سابق من هذا الشهر أنَّ هناك دلائل على أنَّ رعايتها لأمثال "ميامي هيت"، ودوري البيسبول الرئيسي كانت "قطعة غير تافهة" حول الكيفية التي أصبح فيها الناس على دراية بـ"إف تي إكس".

قال كريس مارساليك، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (Crypto.com)، في رسالة بالبريد الإلكتروني: "يعدُّ فريق "فيلادلفيا سفنتي سيكسرز" مناسباً تماماً لقائمة شركائنا الرياضيين من المستوى العالمي. لن نشهد فقط ظهوراً رائعاً للعلامة التجارية، ولكنَّني متحمِّس بشكل خاص بشأن التجارب الفريدة للمعجبين التي سننشئها".