إنفستكورب تستحوذ على حصة أقلية في "سنتر لين" للأسهم الخاصة

إنفستكورب تشتري حصة أقلية في شركة استثمارية
إنفستكورب تشتري حصة أقلية في شركة استثمارية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت "إنفستكورب" المتخصِّصة بالاستثمارات البديلة، على حصة أقلية في شركة الأسهم الخاصة "سنتر لين بارتنرز Centre Lane Partners".

وجرى إتمام الصفقة من قبل مجموعة رأس المال الإستراتيجي لـ "إنفستكورب"، الوحدة التي تتخذ من نيويورك مقرَّاً لها، وتشتري حيازاتٍ من الشركاء المتضامنين متوسطي الحجم، وفقاً لبيان صادر يوم الأربعاء.

وتخطِّط " سنتر لين" لاستخدام رأس المال لتوسيع منصات " الإقراض المباشر"، والفرص الخاصة، وزيادة الالتزامات الرأسمالية تجاه إستراتيجياتها.

مصادر مختلفة للعائد

تأسست شركة " سنتر لين" في عام 2007، ومقرُّها في نيويورك على يد " كوين مورغان Quinn Morgan"، و " وكين لاو Ken Lau"، وتستثمر في الأسهم، وأدوات دين الشركات المتوسطة العاملة بالسوق في أمريكا الشمالية.

وقال مورغان ولاو في البيان: "الصفقة ستضعنا في وضع يُمكِّننا من تقديم خدمة أفضل لمستثمرينا من خلال زيادة الاستثمار في أعمالنا، في حين نواصل تنمية استراتيجياتنا الحالية".

و"إنفستكورب"، هي شركة مساهمة عامة، مدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية منذ فبراير 2006، ومتخصصة في الاستثمارات البديلة.

وتشتري الشركات حصصاً في كيانات إدارة الأصول البديلة، إذ يبحث المستثمرون عن مصادر مختلفة للعائد، في حين يتطلَّع المؤسسون القدامى إلى تقليص ملكيتهم.

وجمعت شركة "ديال كابيتال بارتنرز Dyal Capital Partners" التابعة لشركة " نويبرجر بيرمان Neuberger Berman "، و " بيترشيل " Petershill التابعة لـ " غولدمان ساكس جروب إنك Goldman Sachs Group Inc"، و " بلاكستون جروب إنك Blackstone Group Inc" أموالًا مخصصة لهذه الاستراتيجية.

وتمنح الصفقات أيضاً شركات إدارة الأصول أموالاً لاستخدامها في استراتيجيات جديدة.

وأطلقت "إنفستكورب"، التي تُشرف على أكثر من 32 مليار دولار، "جي بي انفستمنتس GP investments"، وهي شركة استثمار بديلة رائدة في أمريكا اللاتينية مع وجود قوي في إدارة الأصول، ولا سيَّما صناديق الأسهم الخاصة، وعيَّنت أنتوني مانيسكالكو من " كريدي سويس جروب " في عام 2018 لإدارة الوحدة.