"تويتر" تضيف ميزة جديدة تقدّم أرباحاً لمُنشئي المحتوى عبر "بتكوين"

أيقونة تطبيق تويتر
أيقونة تطبيق تويتر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستتيح شركة "تويتر" للمستخدمين إرسال واستقبال "الإكراميات" باستخدام عملة بتكوين كجزء من حملة أوسع لمساعدة المستخدمين على جني الأموال من الخدمة.

وقال موقع "تويتر" أمس الخميس إنه يبحث في تصديق الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) للمستخدمين، وهي سلع رقمية تتراوح من الأعمال الفنية ذات الجودة العالية إلى صور "القرود الرقمية"، إذ يعرض بعض المستخدمين الرموز غير القابلة للاستبدال بالفعل في ملفاتهم الشخصية، لكن لا طريقة سهلة للتصديق بشأن ما إذا كان الشخص الذي يعرض الصورة يمتلكها بالفعل.

قالت إستر كروفورد، المديرة التنفيذية للمنتجات التي تبني ميزات لمُنشئي المحتوى في "تويتر"، إن "بين منشئي المحتوى اهتماماً متزايداً لاستخدام التطبيقات التي تعمل على البلوكتشين. ونحن نريد مساعدتهم على المشاركة في الوعد بإنترنت لا مركزي متطور مباشرةً على تويتر".

اقرأ أيضاً: "تويتر" يضيف ميزة جديدة لتسويق منتجات تجار التجزئة

فضلاً عن ذلك، تُعَدّ التحديثات جزءاً من استراتيجية "تويتر" لجذب منشئي المحتوى من خلال منحهم مزيداً من الطرق لمشاركة عملهم عبر الخدمة، ومزيداً من الطرق لكسب المال. وكانت "تويتر" قدمت ميزة "الإكرامية" لعدة أشهر، إلا أنها كانت تعمل ضمن إطار الاختبار المحدود. وصرحت الشركة أمس بأنها بصدد طرح الإكرامية عالمياً، كما تقدم الشركة أيضاً لبعض منشئي المحتوى أداة اشتراك تسمى "المتابعات الخارقة" (Super Follows)، التي تتيح لهم الحصول على مدفوعات من الآخرين في الخدمة مقابل المحتوى الحصري.

ويعتبر جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، من كبار المتحمسين لعملة بتكوين، وغالباً ما يكتب تغريدات حول العملة المشفرة ويروّجها لمتابعيه، إذ قال إنها يمكن أن تكون أول "عملة محلية" على الإنترنت. كما يُعَدّ أيضاً من أشد المؤمنين باللا مركزية، أو عدم تحكم مجموعة أو شركة واحدة في المنظومة. بجانب ذلك، موّلت "تويتر" أيضاً مشروعاً يسمى "السماء الزرقاء" (Bluesky)، يبحث في بناء ميزات لا مركزية لوسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: "تويتر" تُجري تعديلات على الخصوصية تسمح بإخفاء وحذف المنشورات القديمة

تُعتبر الرموز غير القابلة للاستبدال جزءاً أساسياً من تلك النسخة اللا مركزية من الإنترنت، التي تضاعفت شعبيتها وأسعارها هذا العام، إذ بلغت مبيعات الرموز غير القابلة للاستبدال اليومية ذروتها في 28 أغسطس عند 267.6 مليون دولار، وفقاً لمتتبع الرموز غير القابلة للاستبدال. وبِيعَ كثير من الرموز غير القابلة للاستبدال بملايين الدولارات، كما أنشأت "تويتر" بعض الرموز غير القابلة للاستبدال الخاصة بها ومنحتها للمستخدمين.

من جانبها قالت كروفورد: "نحن ندرك أن الأيام الأولى للعملات الرقمية لا تزال مبكرة، إلا أننا نعتقد أن هذا هو المستقبل".