سعياً لسداد قرض قائم... بنك مصر يستدين مليار دولار

كان البنك يخطط للحصول على مبلغ 550 مليون دولار أمريكي لثلاث سنوات وذلك في إطار تجديد القرض المشترك الذي حصل عليه خلال عام 2018 إلا أنه تلقي طلبات بنحو ضعف المبلغ
كان البنك يخطط للحصول على مبلغ 550 مليون دولار أمريكي لثلاث سنوات وذلك في إطار تجديد القرض المشترك الذي حصل عليه خلال عام 2018 إلا أنه تلقي طلبات بنحو ضعف المبلغ المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اقترض بنك مصر مليار دولار في مسعى لسداد مبكر لقرض مشترك قائم، ولتمويل عملياته المصرفية.

كان البنك يخطط للحصول على مبلغ 550 مليون دولار أمريكي لثلاث سنوات، وذلك في إطار تجديد القرض المشترك الذي حصل عليه خلال عام 2018، إلا أنه تلقي طلبات بنحو ضعف المبلغ.

وقال بنك مصر إن 22 بنكاً إقليمياً ودولياً شاركوا في ترتيب القرض المشترك -منهم 12 بنكاً تشارك لأول مرة- مما شجع البنك على رفع قيمة القرض بتغطية نسبتها 181% من القيمة الأولية للقرض ليبلغ مليار دولار أمريكي.

وفي حين قال البنك إنه تمكن من اقتناص هذا التمويل بسعر مميز مقارنة بالقروض المشتركة التي سبق وتم إطلاقها في السوق الدولية والمحلية في الآونة الأخيرة، إلا أنه لم يكشف عن كلفة القرض.

مصر تجمع 3 مليارات دولار من بيع سندات.. وزيادة الطلب تخفض تكلفتها

قال البنك إنه استعان في ترتيب القرض بكل من بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك المشرق، وبنك أبوظبي الأول، والبنك الأهلي الكويتي، والمؤسسة العربية المصرفية، وسيتي بنك، وبنك أبوظبي الأول، وبنك الخليج الدولي، وبنك الصناعة والتجارة الصيني، وبنك موريشيوس التجاري، وبنك الكويت الوطني، وبنك ستاندرد تشارترد، ومجموعة سوميتومو ميتسوي المصرفية بصفتهم المنظمين الرئيسيين ومديري الطرح. وكذلك بنك رأس الخيمة الوطني، والبنك السعودي البريطاني بصفتهما منظمي ومرتبي ومديري اكتتاب رئيسيين.