رئيس هيئة السوق السعودية: نسعى لإدراج 30 شركة في "تداول" خلال 2021

السوق المالية السعودية (تداول)
السوق المالية السعودية (تداول) بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال محمد القويز رئيس هيئة السوق المالية السعودية، إن الهيئة تعمل على إدراج 30 شركة جديدة في سوق الأسهم المحلية قبل نهاية العام الحالي 2021.

توقع القويز زيادة في أدوات التمويل الصديقة للبيئة في المملكة مدعومة بنمو في سوق الدين المحلية ومشاركة أكبر من مستثمرين أجانب.

أهم تصريحات القويز خلال مؤتمر القطاع المالي

  • سوق الأسهم السعودية ستنهي العام الحالي على الأرجح بأكثر من 30 إدراجاً جديداً.
  • تدفق السيولة على سوق الأسهم والمشاريع والشركات فرصة لبدء رحلة تطوير الاستدامة في القطاع المالي السعودي.
  • المملكة قطعت شوطا طويلا في مجال رسم الخطط والسياسات الخاصة بالاستدامة في القطاع المالي المحلي.

اقرأ أيضاً: هيئة السوق المالية السعودية تدرس طلبات 45 شركة للطرح العام

أوضح القويز أن هيئة سوق المال بشكل عام هي عبارة عن سوق تتقاطع فيها الكثير من المجالات التي يمكن أن تقدم العديد من الصكوك والاستثمارات والذين لديهم مجال في دخول سوق المال وريادة الأعمال، مبينًا أن الاستدامة جزء مهم وتم قطعُ شوطٍ كبيرٍ فيها.

بين رئيس مجلس هيئة السوق المالية، أن السوق السعودية لديها العشرات من الشركات والكيانات الخاصة الموجودة مسبقاً، وطبقت الاستدامة فيما يتعلق بتقرير إفادتها بشكل دوري، وذلك بطريقة اختيارية وانتخابية، مبينًا أن على الشركات أن تدرك أين تكمن طاقتها الاستثمارية.

وتناولت الجلسة الأولى لمؤتمر القطاع المالي الذي ينعقد في السعودية حالياً، أهمية التحول إلى الطاقة النظيفة، وحوكمة الشركات، والاستثمار فيها، والاقتصاد المتنامي، والاستثمار في الطاقة الخضراء، وجهود القطاعين العام والخص في التحول إلى الطاقة النظيفة، وتمويل القطاع المالي والاستثمار المستدام وأهمية السوق المالية والسيولة فيها.