شركة مدعومة من "أنت غروب" تصبح أول يونيكورن تكنولوجيا مالية في تايلاند

شعار "انت غروب" في المقر الرئيسي للشركة في مدينة هانغتشو بالصين. أصبحت "أسيند ماني" (Ascend Money)، الشركة الناشئة المدعومة من شركة جاك ما، "أنت غروب"، أول شركة يونيكورن للتكنولوجيا المالية في تايلاند بقيمة 1.5 مليار دولار بعد جولة تمويل جديدة.
شعار "انت غروب" في المقر الرئيسي للشركة في مدينة هانغتشو بالصين. أصبحت "أسيند ماني" (Ascend Money)، الشركة الناشئة المدعومة من شركة جاك ما، "أنت غروب"، أول شركة يونيكورن للتكنولوجيا المالية في تايلاند بقيمة 1.5 مليار دولار بعد جولة تمويل جديدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصبحت "أسيند ماني" (Ascend Money)، الشركة الناشئة المدعومة من شركة جاك ما، "أنت غروب"، و"تشاريون بوكفاند غروب" (Charoen Pokphand Group)، أول شركة يونيكورن للتكنولوجيا المالية في تايلاند بقيمة 1.5 مليار دولار بعد جولة تمويل جديدة.

قالت "أسيند ماني" في بيان يوم الاثنين إن شركة الاستثمار الأمريكية "باو ويف كابيتال مانجمنت" انضمت إلى "سي بي غروب" و"أنت غروب" في جولة التمويل بقيمة 150 مليون دولار، وستستخدم الشركة رأس المال الجديد لتحسين تطبيقها للمدفوعات عبر الإنترنت "تروماني والت" (TrueMoney Wallet)، وكذلك التوسع في الخدمات المالية الرقمية عبر جنوب شرق آسيا.

شاب يغذي ثورة تداول العملات الرقمية في تايلاند ويقلق المنظمين

وتوشك تايلاند، ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، على التبني جماعياً محافظ الهاتف المحمول. "تروماني" هو التطبيق الأكثر شعبية في الدولة بحصة سوقية 53%، وفقاً لتقرير "محافظ الهواتف المحمولة 2021" الذي أعدته شركة التكنولوجيا المالية "بوكو إنك" (Boku Inc) ومقرها لندن.

قال سوباتشي تشيرافانونت، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "أسيند ماني"، في البيان إن نجاح الشركة هو "شهادة على قدرة تايلاند ونظامها البيئي القوي لدعم شركات التكنولوجيا المالية المحلية والشركات الناشئة للتوسع في الخارج".

منافسة محتدمة

ومع ذلك، تحتدم المنافسة من شركات مثل شركة "رابيت لاين باي" (Rabbit Line Pay)، التي عززت شعبية تطبيق الرسائل "لاين" وكذلك الشراكة مع بطاقة عبور "رابيت"، وتدخل المؤسسات المالية التايلاندية أيضاً إلى المجال، وتطمح لتغطية منطقة جنوب شرق آسيا الأوسع، ويخطط بنك سيام التجاري، أكبر مقرض في البلاد من حيث القيمة السوقية، لإصلاح أعماله وتعزيز الاستثمارات في التكنولوجيا المالية لتصبح الشركة الرائدة في السوق في المنطقة.

قال الرئيس المشترك لـ"أسيند ماني"، تانيبونغ ثامافرانوكوبت، في مقابلة عبر الفيديو: "نتوقع المزيد من المنافسة في القطاع"، وتهدف الشركة لجذب 35 مليون مستخدم أو نصف سكان تايلاند بحلول 2023، بارتفاع من 18 مليون حالياً، حسبما قال.

الاقتصاد الرقمي.. نمو سريع يكبله بقاء نصف العالم دون إنترنت

منذ إنشائها في عام 2013، توسعت "أسيند ماني" بسرعة من خلال الاستفادة من الشبكة الواسعة عبر تايلاند لمتاجر البقالة "إيليفن-7" التابعة لـ"سي بي غروب"، وتقدم الشركة خدمات الدفع عبر الإنترنت التي تتراوح بين عمليات إعادة تعبئة الرصيد ودفع الفواتير والتحويلات من نظير إلى نظير تحت علامتها التجارية "ترومان" التي تخدم المستهلكين، وخارج تايلاند، لدى "تروماني" 88 ألف وكيل يساعدون المستخدمين الذين لديهم وصول محدود أو معدوم إلى الخدمات المصرفية على إجراء معاملات.

تعمل "أسيند" في ستة دول هي كمبوديا وإندونيسيا وميانمار والفلبين وتايلاند وفيتنام، ونفذت إجمالي حجم مدفوعات بـ 14 مليار دولار في 2020 مع قيادة تايلاند للنمو.