البيت الأبيض يدخل على خط الاتصال مع "أوبك" بسبب أسعار النفط

البيت الأبيض يسعى للسيطرة على أسعار النفط
البيت الأبيض يسعى للسيطرة على أسعار النفط المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دخل البيت الأبيض على خط اتصال مع منظمة أوبك مع تجاوز أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مستوى 80 دولارا للبرميل لخام برنت ووصول الخام الأمريكي لمستوى فوق 76 دولارا للبرميل قبل أن يتراجع خلال الساعات الأخيرة لمستوى 75 دولارا للبرميل.

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي اليوم الثلاثاء إن البيت الأبيض على اتصال مع أوبك بشأن أسعار النفط، ويدرس جميع الأدوات لمعالجة ارتفاع الأسعار.

من المقرر أن يجتمع تحالف أوبك+ خلال الأسبوع القادم لبحث خطة إنتاج شهر نوفمبر المقبل والذي من المقرر سابقاً أن يشهد زيادة يومية بنحو 400 ألف برميل تم الاتفاق عليها في اجتماع يوليو الماضي.

وتشهد أسعار البنزين في الولايات المتحدة ارتفاعاً لأعلى مستوى منذ 2014 تقريباً، مع تأثر إنتاج النفط في خليج المكسيك خلال الأسابيع الماضية بإعصار إيدا وعاصفة نيكولاس.

وتعاني مخزونات النفط في الولايات المتحدة من التراجع الحاد، حيث وصل مستوى المخزون لأدنى مستوى منذ 2018، وهو ما يمثل صافرة إنذار للبيت الأبيض لضرورة حماية الأسعار من الارتفاع، خاصة من قدوم شهر الشتاء الذي يشهد ارتفاعاً في معدلات استخدام الوقود للتدفئة، خاصة مع وجود أزمة في إمدادات الغاز الطبيعي والذي يهدد بشتاء قاسٍ في نصف الكرة الشمالي.