بسعر 169 ألف دولار.. "لوسِد" تسلم أولى سياراتها الكهربائية الشهر المقبل

لوحة القيادة لمركبة كهربائية من طراز "لوسِد إير" من صناعة شركة "لوسِد موتورز"
لوحة القيادة لمركبة كهربائية من طراز "لوسِد إير" من صناعة شركة "لوسِد موتورز" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت مجموعة "لوسِد" (Lucid) إنتاج سيارتها الكهربائية الأولى، على أن تبدأ عمليات التسليم في نهاية الشهر المقبل.

ستركِّز الشركة في البداية على إصدار "دريم ايديشن" محدودة الإنتاج من طراز (إير Air) بقيمة 169 ألف دولار، التي يمكنها قطع مسافة 873 كيلومتراً بشحنة كهربائية واحدة.

وقالت الشركة في بيان، إنَّ أوَّل سيارة كهربائية من الطراز تعمل بالبطاريات موجَّهة للعملاء خرجت من خطِّ المصنع في كازا غراندي بولاية أريزونا يوم الثلاثاء.

تتخذ الشركة الناشئة نيوارك بولاية كاليفورنيا مقرَّاً لها. وتعدُّ واحدة من أكثر المصنِّعين الأكثر جدارة بالثقة لمنافسة شركة "تسلا" الرائدة في السوق. ويرجع ذلك جزئياً إلى أنَّ "لوسِد" تعهدت بتصنيع مجموعة من السيارات يمكن لها أن تتفوَّق على مستوى العالم. وكان الرئيس التنفيذي للشركة، بيتر رولينسون، يعمل كبيراً للمهندسين على طراز السيدان "اس"، وهي السيارة ذات المدى الأطول لدى شركة "تسلا"، التي يمكنها قطع تقدُّم يصل إلى 405 أميال، وفقاً لوكالة حماية البيئة.

ستبدأ عمليات التسليم لسيارات أخرى من طراز "Air" أقل سعراً ومدى بعد أكتوبر، بحسب الشركة التي لم تعطِ تاريخاً محدَّداً. ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 11% إلى 27.18 دولاراً قبل بدء التداول المنتظم يوم الأربعاء في نيويورك.

وقالت "لوسِد"، إنَّ لديها 13 ألف طلب حجز لطراز "Air". وبدأت الشركة في توسيع مصنعها في ولاية أريزونا، مع خطط لإضافة 2.85 مليونَ قدم مربع من المساحة لزيادة القدرة على التصنيع.

من المتوقَّع أن يبدأ إنتاج عربتها التالية -سيارة الدفع الرباعي "غرافتي" التي تعمل بالبطارية- في عام 2023.