غينسلر: لن ينتهي أمر أسواق العملات المشفرة غير المنظمة "على خير"

قال غاري غينسلر: "هناك منصات تداول ومنصات إقراض تتمحور حولها، ولديها ليس فقط عشرات وإنما مئات وأحيانا آلاف الرموز المشفرة.. ولن ينتهي هذا على نحو جيد إذا ظلت خارج المجال التنظيمي".
قال غاري غينسلر: "هناك منصات تداول ومنصات إقراض تتمحور حولها، ولديها ليس فقط عشرات وإنما مئات وأحيانا آلاف الرموز المشفرة.. ولن ينتهي هذا على نحو جيد إذا ظلت خارج المجال التنظيمي". المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، غاري غينسلر، إن أسواق العملات المشفرة الأمريكية والمنصات المرتبطة بها "لن ينتهي بها الأمر على خير" إذا ظلت بعيدة عن اختصاص المنظمين.

أوضح غينسلر، يوم الاثنين، في مؤتمر "كود" (Code) في بيفرلي هيلز بكاليفورنيا: "هناك منصات تداول ومنصات إقراض تتمحور حولها، ولديها ليس فقط عشرات وإنما مئات وأحيانا آلاف الرموز المشفرة.. ولن ينتهي هذا على نحو جيد إذا ظلت خارج المجال التنظيمي".

هل في جعبة غاري جينسلر أكثر من مجرد الكلام؟

وسبق للهيئة التنظيمية أن وصفت العملة المشفرة بأنها "الغرب المتوحش" وأشارت إلى أن غينسلر يريد إشرافاً أكثر قوة على الأسواق. وفي الأسبوع الماضي، دعا السيناتور الجمهوري، بات تومي، غينسلر إلى وضع قواعد للقطاع، بدلاً من السعي وراء "التنظيم من خلال الإنفاذ".

وفي مؤتمر يوم الاثنين، رفض غينسلر التعليق على تصريحات أدلى بها المدير التنفيذي لشركة "كوين بيس غلوبال"، بريان أرمسترونغ، في وقت سابق من الشهر الجاري، بأن لجنة الأوراق المالية والبورصات كانت تنظم من خلال التقاضي والانخراط في "سلوك غامض".