العراق وتركيا يتطلّعان لدور بنقل غاز الخليج إلى أوروبا

وزير النفط العراقي خلال استقباله لسفير تركيا في بغداد
وزير النفط العراقي خلال استقباله لسفير تركيا في بغداد المصدر: وزارة النفط العراقية
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بحث وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار مع السفير التركي في بغداد علي رضا كوناي، التعاون المشترك بين البلدين لإعادة تأهيل الخط الإستراتيجي الناقل للنفط الخام بين البلدين، فضلاً عن إمكانية دور العراق في نقل الغاز من الخليج الى تركيا وأوروبا، بحسب بيان لوزارة النفط العراقية اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة النفط العراقية في البيان إن عبدالجبار استقبل السفير التركي اليوم في بغداد وناقشا تأهيل الخط الناقل للنفط من الخليج إلى تركيا.

فيما أبدى سفير تركيا رغبة الشركات التركية في تنفيذ المشاريع والاستثمار في قطاع النفط والطاقة.

ناقش الطرفان مشروع ربط خاص بخدمات نقل البضائع من الجنوب إلى الشمال عبر ميناء الفاو وهو قيد التنفيذ، ومدى تكامل المشروع مع طاقات التصريف للموانئ الخليجية، لإضافة مسار آمن لخدمات النقل البري والسكك الحديدية.

وقال وزير النفط إن العراق يحرص على توفير البيئة الاستثمارية المناسبة للشركات العالمية، مؤكداً حرص العراق على تعزيز المصالح المشتركة مع تركيا.

وعبر السفير التركي عن رغبة حكومة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، وخصوصا قطاع النفط والطاقة، ورغبة الشركات التركية في العمل بالعراق وتعزيز وتطوير الفرص الاستثمارية، وتوسيع آفاق التعاون المشترك مع العراق بحسب البيان.