"ريلاينس" الهندية تدعم عضوية رئيس "أرامكو" بمجلس إدارتها

ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة
ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة المصدر: FII
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دافعت شركة "ريلاينس إندستريز" (Reliance Industries) عن خطتها لتعيين ياسر الرميان، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة "أرامكو السعودية"، عضو مجلس إدارة مستقل للشركة الهندية العملاقة التي تعمل في مجالات عديدة من النفط إلى التجزئة، بعد أن قرر بعض المساهمين التصويت ضد الخطوة.

اقرأ المزيد: ماذا يعني تعيين رئيس أرامكو عضواً بمجلس إدارة "ريلاينس" الهندية؟

قرر صندوق تقاعد المعلمين بولاية كاليفورنيا ومجلس إدارة ولاية فلوريدا التصويت ضد الاقتراح، بعد توصيات من شركة الاستشارات بالوكالة "غلاس لويس" التي استشهدت بخطة "ريلاينس" لبيع حصة 20% في وحدتها لتحويل النفط إلى الكيماويات إلى "أرامكو السعودية".

قالت ريلاينس في بيان إفصاح للبورصة اليوم الأربعاء "ليست هناك علاقة لتعيين سعادة ياسر الرميان بالصفقة المزمع عقدها مع أرامكو السعودية".

اقرأ المزيد: أرامكو السعودية تتفاوض لشراء 20% من شركة تكرير النفط التابعة لـ"ريلاينس" الهندية

"علاوة على ذلك، وحسب موافقة المساهمين، تم إنشاء شركة جديدة لإدارة أنشطة تحويل النفط إلى الكيماويات التابعة لـ "ريلاينس"، ووفقاً لشروط الصفقة المقترحة، ستشارك "أرامكو السعودية" في حقوق ملكية الشركة الجديدة التي تتولى أنشطة تحويل النفط إلى الكيماويات"، وفق البيان.

"قد يتم ترشيح أشخاص من قبل "أرامكو السعودية" لمجلس إدارة الشركة الفرعية التي تتولى أنشطة تحويل النفط إلى الكيماويات لحماية مصالحها"، حسب البيان.

"ريلاينس إندستريز".. أكبر شركة هندية تعاني تحت وطأة كورونا

كانت ريلاينس قد عينت الرميان عضو مجلس إدارة مستقلا اعتباراً من 19 يوليو تموز لمدة ثلاث سنوات.

تمتلك عائلة رئيس مجلس إدارة "ريلاينس" موكيش أمباني، الذي أعلن القرار في الجمعية العمومية السنوية للشركة، أكثر من 50% من أسهم المجموعة.

من المقرر أن ينتهي التصويت الإلكتروني للمصادقة على تعيين الرميان باعتباره عضو مجلس إدارة مستقلا في "ريلاينس" يوم 19 أكتوبر.