مخزونات النفط الأمريكية ترتفع للمرة الأولى في 8 أسابيع

أسعار النفط ترتفع نتيجة أزمة في إمدادات الطاقة
أسعار النفط ترتفع نتيجة أزمة في إمدادات الطاقة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية للمرة الأولى منذ 8 أسابيع، إذا تراجعت لـ 7 أسابيع متتالية، وكذلك ارتفعت مخزونات البنزين للأسبوع الثاني على التوالي بعدما خفت تأثير إعصار إيدا وعاصفة نيكولاس على إنتاج الخام في خليج المكسيك.

وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ارتفعت مخزونات الخام بنحو 4.5 مليون برميل، فيما ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 193 ألف برميل بنهاية الأسبوع المنتهي في 24 سبتمبر.

ومع بداية تعاملات الأسبوع الجاري تجاوزت أسعار خام برنت أعلى مستوى في 3 سنوات بكسره حاجز 80 دولارا للبرميل، قبل أن يتراجع في تعاملات أمس الثلاثاء.

وتترقب أسواق النفط اجتماعا لتحالف أوبك+ خلال الأسبوع المقبل لمناقشة خطة الإنتاج لشهر نوفمبر، والتي قرر التحالف مسبقاً في يوليو أن يضخ خلاله 400 ألف برميل يومياً، ضمن خطة لضخ مليوني برميل يومياً بصورة تدريجية بواقع 400 ألف برميل يومياً بدءاً من أغسطس وحتى ديسمبر المقبل.

البيت الأبيض يدخل على خط الاتصال مع "أوبك" بسبب أسعار النفط

ودخل البيت الأبيض على خط اتصال مع منظمة أوبك مع تجاوز أسعار النفط مستوى 80 دولارا للبرميل لخام برنت ووصول الخام الأمريكي لمستوى فوق 76 دولارا للبرميل قبل أن يتراجع لمستوى 75 دولارا للبرميل.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي يوم أمس الثلاثاء إن البيت الأبيض على اتصال مع أوبك بشأن أسعار النفط، ويدرس جميع الأدوات لمعالجة ارتفاع الأسعار.

وتشهد أسعار البنزين في الولايات المتحدة ارتفاعاً لأعلى مستوى منذ 2014 تقريباً، مع تأثر إنتاج النفط في خليج المكسيك خلال الأسابيع الماضية بإعصار إيدا وعاصفة نيكولاس.

وعانت مخزونات النفط في الولايات المتحدة من التراجع الحاد خلال الأسابيع الماضية، حيث وصل مستوى المخزون لأدنى مستوى منذ 2018، وهو ما يمثل صافرة إنذار للبيت الأبيض لضرورة حماية الأسعار من الارتفاع، خاصة من قدوم أشهر الشتاء التي تشهد ارتفاعاً في معدلات استخدام وقود التدفئة، خاصة مع وجود أزمة في إمدادات الغاز الطبيعي والذي يهدد بشتاء قاسٍ في نصف الكرة الشمالي.