كاثي وود تبيع أسهماً بـ 270 مليون دولار في "تسلا" مع تضرر "آرك" من هزيمة السندات

كاثي وود، الرئيسة التنفيذية لشركة "آرك إنفسمنت مانجمنت" تتحدث خلال قمة "بلومبرغ" عن العملات المشفرة افتراضياً عبر كمبيوتر محمول في تيسكيلوا بولاية إلينوي الأمريكية يوم الخميس 25 فبراير 2021. لقطات أرشيفية
كاثي وود، الرئيسة التنفيذية لشركة "آرك إنفسمنت مانجمنت" تتحدث خلال قمة "بلومبرغ" عن العملات المشفرة افتراضياً عبر كمبيوتر محمول في تيسكيلوا بولاية إلينوي الأمريكية يوم الخميس 25 فبراير 2021. لقطات أرشيفية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

باعت كاثي وود ما قيمته 270 مليون دولار تقريباً من أسهم شركة "تسلا"، بعد أن تسبَّب بيع السندات بالإضرار بأسهم شركات التكنولوجيا الحساسة للفائدة من خلال تحفيز التدفُّقات الخارجة من صناديقها، والتي تركِّز على النمو.

قامت شركة "وود آرك إنفستمنت مانجمنت" بالتخلص من أكثر من 340 ألف سهم من أسهم "تسلا" من خلال ثلاثة صناديق متداولة في البورصة أمس الثلاثاء، وفقاً لتحديث التداول اليومي للشركة.

اقرأ أيضاً: المشككون في استراتيجية نجمة وول ستريت كاثي وود يتزايدون كل يوم

ما تزال نسبة تقارب 11% من صندوق "آرك إنوفيشين المتداول في البورصة" الشهير (ARKK) تراهن على شركة "إيلون ماسك"، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". كما تميل الشركة إلى تقليص الحصة عندما تزيد على 10%.

تفوَّقت "تسلا" بشكلٍ عام في الأداء العالمي، ووصلت إلى مستويات أنماط الاستثمار الحساسة لسعر الفائدة، في حين سجل "آرك" واحدة من أسوأ جلساته منذ شهور يوم الثلاثاء.

في تلك الأثناء، أظهرت البيانات التي صدرت خلال الليل أنَّ شركات إدارة الأموال سحبت 297 مليون دولار من الصندوق الذي يركِّز على النمو يوم الإثنين الماضي، وهو المبلغ الأكبر منذ مارس، ليصل التدفُّق الخارج لأربعة أيام إلى أكثر من 660 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: "آرك" تفقد بريقها وتخرج من قائمة أكبر 10 مصدرين للصناديق المتداولة

ارتفاع عوائد السندات

منذ أن أشار الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي إلى تحرُّكه نحو تقليص الحوافز بسبب الوباء؛ قفزت عوائد سندات الخزانة، وأرسلت موجة صدمة من خلال أسهم النمو. إنَّ صناديق "آرك" تستثمر بشدة في مثل هذه الأسماء بفضل تركيز "وود" على الابتكارات والتقنيات المزعزعة.

تبقى "تسلا" أكبر رهانات وود باعتبارها تشكِّل أكبر حيازة لصندوق "آرك" الرائد، بالإضافة إلى الشركة بشكل عام. وتتوقَّع أن ترتفع قيمة أسهمها من حوالي 778 دولاراً حالياً إلى 3000 دولار. ومع ذلك؛ غالباً ما تقوم "آرك" بتقليص حصتها في شركة صناعة السيارات عندما يكون أداؤها جيداً جداً، أو عندما تنمو بشكل كبير جداً في المحفظة.

ارتفع مؤشر صناعة السيارات 5.7% هذا الشهر، مقارنة بانخفاض قدره 5.2% على مؤشر "ناسداك 100" لشركات التكنولوجيا. وتراجع "آرك" بنسبة 8.2%.

تعني ترتيبات التداول الخاصة بصناديق "آرك" المتداولة في البورصة أنَّ بيانات التدفُّق تصل متأخرة يوماً واحداً، ولكن نظراً لتراجع "آرك" بنسبة 4.2% أمس الثلاثاء؛ فمن المحتمل أن يكون هناك المزيد من التدفُّقات الخارجة في الجلسة الأخيرة.

إذا حدث ذلك، فقد تكون قيمة أسهم "تسلا" التي باعتها الشركة أعلى من 270 مليون دولار، نظراً لأنَّ تحديثات التداول اليومية تُظهر فقط الإجراءات التي يتخذها فريق "آرك"، ولا تتضمَّن نشاط الاسترداد الناتج عن تدفُّقات المستثمرين.

اكتسب صندوق "آرك" 1.4% في بداية التداول عند الساعة السابعة صباحاً في نيويورك، في حين ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر "ناسداك 100" بنسبة 0.9%، وارتفع سهم "تسلا" بنسبة 0.9%.