الجزائر تبدأ إنتاج لقاح "كورونا" محلياً بالتعاون مع "سينوفاك" الصينية

رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن خلال إعلانه عن بدء الإنتاج المحلي للقاح "كورونافاك" المضاد لفيروس كورونا
رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن خلال إعلانه عن بدء الإنتاج المحلي للقاح "كورونافاك" المضاد لفيروس كورونا المصدر/ وكالة الأنباء الجزائريـة
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن، عن بدء الإنتاج المحلي للقاح "كورونافاك" المضاد لفيروس كورونا، بالتعاون مع شركة "سينوفاك" الصينية.

قدَّرت الحكومة الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد، بمليون جرعة في أكتوبر، بالإضافة إلى مليونين في نوفمبر، و3 ملايين في ديسمبر، على أن تصل إلى 5 ملايين جرعة شهرياً اعتباراً من يناير، في حين تبلغ الطاقة الإنتاجية الكلية لهذا المصنع 8 ملايين جرعة شهرياً، ويمكن زيادة هذه الطاقة إلى الضعف عند الحاجة.

الجزائر تعتزم تنفيذ إصلاحات اقتصادية لتحسين مناخ الأعمال وجذب الاستثمارات

قال عبد الرحمن لدى إشرافه على الانطلاق الرسمي لإنتاج اللقاح في مصنع يتبع لمجمع "صيدال" في قسنطينة، إنَّ إنتاج هذا اللقاح يمثِّل "البذرة الأولى للجزائر الجديدة"، لتلبية الطلب المحلي، وتصدير الفائض، وفق تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

كان وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن حامد، قد أشار الإثنين الماضي إلى أنَّ بلاده تعتزم الانخراط في تصدير هذا اللقاح إلى أفريقيا.

وبعد أن شهدت طفرة في الإصابات؛ تسجّل الجزائر، البالغ عدد سكانها نحو 44 مليون نسمة منذ أسابيع انحساراً للجائحة، وأعلنت السلطات في سبتمبر إطلاق حملة كبرى ترمي إلى تلقيح 70% من السكان بحلول العام 2021.