في صفقة تُقدَّر بنحو 11.5 مليار دولار.. "ميرك آند كو" تستحوذ على "أكسيليرون فارما"

لافتات شركة "Merck & Co Inc" على شاشة ببورصة نيويورك. تمثل الصفقة علاوة نسبتها 34% على سعر إغلاق السهم بنهاية الشهر الماضي
لافتات شركة "Merck & Co Inc" على شاشة ببورصة نيويورك. تمثل الصفقة علاوة نسبتها 34% على سعر إغلاق السهم بنهاية الشهر الماضي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة "ميرك آند كو" على شراء مُصنّعة الدواء "أكسيليرون فارما" (Acceleron Pharma)، في صفقة تُقدَّر بنحو 11.5 مليار دولار، لتعزيز محفظة "ميرك" لعلاجات السرطان والأمراض النادرة.

قالت الشركتان في بيان إن مساهمي "أكسيليرون" سيحصلون على 180 دولاراً نقداً للسهم.

"ميرك" الأمريكية تشتري مطور أدوية المناعة الذاتية مقابل 1.8 مليار دولار

تمثل الصفقة علاوة نسبتها 34% على سعر إغلاق السهم بنهاية الشهر الماضي، إذ تداول السهم عند 133.88 دولار. بدأ السهم في الارتفاع بمنتصف سبتمبر، وأفادت "بلومبرغ" بتاريخ 24 سبتمبر أن الشركة كانت قد وصلت إلى محادثات متقدمة بشأن البيع.

كانت "ميرك" تبحث عن أدوية ستكون رائجة في المستقبل من خلال عمليات الاستحواذ، مثلها مثل عديد من الشركات، بما في ذلك "فايزر"، و"سانوفي"، و"أمجين"، و"غلياد سيانسز"، و"روش هولنديغ".

هل يمثل العلاج المناعي بصيص الأمل للقضاء على السرطان؟

يتضمن خط إنتاج "أكسيليرون" عقار "سوتاتيرسيبت" (Sotatercept) لعلاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، وهو في المرحلة الأخيرة من تطويره. صعدت أسهم الشركة، التي تحولت إلى مساهمة عامة منذ عام 2013، بنحو 56% في الأشهر الـ12 الماضية.