"نيكولا" تخطط لبناء محطات وقود الهيدروجين مع "أوبال فيويلز"

شاحنة تعمل بالكهرباء من إنتاج "نيكولا"
شاحنة تعمل بالكهرباء من إنتاج "نيكولا" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توصلت شركة "نيكولا" Nikola Corp إلى اتفاق مبدئي مع شركة "أوبال فيويلز" Opal Fuels LLC لإنشاء محطات وقود الهيدروجين في أمريكا الشمالية، كجزء من مجهوداتها لتطوير البنية التحتية الملتزمة بها، والضرورية لنمو شركة تصنيع الشاحنات العاملة بالطاقة البديلة.

بموجب مذكرة تفاهم، ستشارك الشركتان في تطوير محطات وقود الهيدروجين، وسوف تستكشف استخدام الغاز الطبيعي المتجدد، وفقاً لبيان صادر اليوم الخميس. ولم يتم الكشف عن البنود المالية للاتفاقية.

قال بابلو كوزينر، رئيس الطاقة والعمليات التجارية لدى "نيكولا"، في البيان: "يمثل اليوم خطوة مهمة أخرى إلى الأمام في خطط البنية التحتية للطاقة المعلنة من قبل (نيكولا)، وتركيزها على توفير خدمات وقود الهيدروجين للعملاء".

اقرأ أيضا: تفاصيل اتهام مؤسس صانعة السيارات الكهربائية "نيكولا" بتضليل المستثمرين

خلال الشهر الماضي، اضطرت شركة "نيكولا" إلى خفض تقديرات التسليم لأول منصات الحفر الكهربائية الكبيرة إلى النصف، بما لا يزيد عن 50 مركبة، بسبب استمرار مشاكل سلسلة التوريد. تخطط الشركة، ومقرها مدينة "فينيكس"، لبناء أول شاحنة عاملة بالهيدروجين بحلول العام 2023، في الوقت الذي تحاول فيه النأي بنفسها عن مؤسسها تريفور ميلتون، الذي يواجه اتهامات فيدرالية متعلقة بالإدلاء بتصريحات كاذبة للمستثمرين.

وارتفع سهم "نيكولا" بنسبة 2.5% إلى 10.88 دولار في تعاملات الصباح بتوقيت نيويورك، وكان السهم قد تراجع بنسبة 30% هذا العام حتى أمس الأربعاء، بينما تقدم مؤشر "راسل 2000" بنسبة 13%.

اقرأ أيضا: "هيونداي" ترى مستقبلاً مشرقاً لاستخدام الهيدروجين كوقود بحلول عام 2040

سينصب التركيز الأولي لمشروع "أوبال" على خدمة الأساطيل الخاصة الكبيرة التي تستخدم أنظمة التزويد بالوقود لديها، وقامت شركة "أوبال" ببناء أكثر من 350 محطة وقود للغاز الطبيعي المتجدد في جميع أنحاء أمريكا الشمالية.

قالت "نيكولا" إنها تخطط لتطوير مئات محطات الهيدروجين في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ووقعت صفقة في شهر أبريل لبناء محطات مع "ترافيل سنترز أوف أمريكا" TravelCenters of America Inc.