"بلومبرغ": "أوبك" زادت إنتاجها 360 ألف برميل يومياً في سبتمبر

المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ضخت "أوبك" مزيداً من النفط الشهر الماضي تماشياً مع خطط تغذية الانتعاش النشط في طلب الوقود.

زاد إنتاج المنظمة 360 ألف برميل يومياً إلى 27.49 مليون برميل يومياً، وفقاً لاستطلاع أجرته "بلومبرغ". ويعمل تحالف "أوبك+" بشكل تدريجي على استعادة الإمدادات التي توقفت في أثناء الوباء.

ويجتمع التحالف النفطي بقيادة المملكة العربية السعودية وروسيا يوم الاثنين لمراجعة الزيادة الشهرية المقبلة من الخام.

خلال الأسبوع الحالي، بلغ سعر النفط أعلى مستوى له في ثلاث سنوات بالقرب من 80 دولاراً للبرميل، وسط مخاوف متزايدة من أزمة طاقة عالمية. ويقول بعض الشخصيات الرئيسية في الصناعة إن "أوبك+" بحاجة إلى زيادة الإنتاج بشكل أسرع.

اقرأ أيضاً: منتجو النفط يستمتعون بهدوء ما قبل عاصفة 2022

جزء من المشكلة أن بعض أعضاء "أوبك"، مثل أنغولا ونيجيريا، يكافحون من أجل إحياء الإنتاج فيما يتصارعون مع الاضطرابات التشغيلية وقيود الاستثمار. وعلى حد سواء زاد البلَدان، أنغولا ونيجيريا، إنتاجهما في سبتمبر، لكنهما ما زالا يضخان أقل من أهدافهما.

اقرأ المزيد: شركة النفط الأنغولية خسرت 3 مليارات دولار في عام 2020

إذا كانت هناك حاجة إلى أحجام إضافية فمن المحتمل أن تأتي من أعضاء "أوبك" في الشرق الأوسط، مثل العراق والإمارات العربية المتحدة والسعودية. وقد ضخت المملكة 9.69 مليون برميل يومياً، وهو حجم يقترب من متوسط إنتاجها السابق للوباء، حسب استطلاع "بلومبرغ".

تستند الأرقام إلى بيانات ومعلومات تتبع السفن من المسؤولين وتقديرات من الاستشاريين، بما في ذلك "رايستاد إنيرجي" (Rystad Energy) و"جيه بي سي إنيرجي" (JBC Energy GmbH).

نفط