"طلعت مصطفى" المصرية تدرس التوسع في أسواق العقارات بالسعودية والعراق

وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبد الله الحقيل يتفقد مشروع مدينتي مع هشام طلعت مصطفى ووزير الإسكان المصري
وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبد الله الحقيل يتفقد مشروع مدينتي مع هشام طلعت مصطفى ووزير الإسكان المصري المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس مجموعة طلعت مصطفى المصرية، أكبر شركات العقارات في مصر قيمة سوقية، التوسع في سوقي السعودية والعراق.

طالع: طلعت مصطفى تحقق مبيعات تاريخية في النصف الأول من 2021

قال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة، في بيان، إن الشركة تدرس التوسع في السعودية والعراق، نظراً لما تتمتعان به من طلب حقيقي على الوحدات السكنية.

جاء ذلك أثناء زيارة وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبد الله الحقيل والسفير السعودي بالقاهرة أسامة النقلي لمشروع مدينتي، التابع للمجموعة، والذي يعد أكبر مشروع عقاري يطوره القطاع الخاص في مصر على مساحة تصل إلى 33 مليون متر.

شكلت مجموعة طلعت مصطفى لجنة لدراسة الفرص الاستثمارية في السعودية والعراق، وأشار الرئيس التنفيذي للمجموعة إلى عدم الاستقرار الذي عانت منه دولة العراق خلال الثلاثين عاماً الماضية، وهو ما يدلل على حجم الطلب على المشروعات التي سيتم تنفيذها، خاصة وأن هناك ترحيبا من قبل الحكومة العراقية بتكرار تجربة مشروعي "مدينتي" و"الرحاب" على أراضي العراق.

يذكر أن مجموعة طلعت مصطفى سبق وأن حاولت دخول القطاع العقاري السعودي قبل نحو 12 عاماً من الآن، من بوابة العاصمة الرياض، عندما خططت لإقامة مشروع باسم "نسمات الرياض" في حي الرمال.

وطرحت مجموعة طلعت مصطفى مؤخراً مشروع مدينة "نور" شرق العاصمة القاهرة، في مواجهة العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 5 آلاف فدان، بتكلفة استثمارية تصل إلى 500 مليار جنيه.