شبكات التواصل التابعة لـ"فيسبوك" تعود للخدمة تدريجياً بعد انقطاع 6 ساعات

تطبيق فيسبوك
تطبيق فيسبوك المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عادت شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة "فيسبوك" للعمل تدريجياً، بعد انقطاع كامل استمر قرابة 6 ساعات.

وفقدت الشركة مستخدميها حول العالم، والبالغ عددهم 2.7 مليار خلال تلك المدة، وكذلك تعطَّلت شبكات التواصل بين موظفي الشركة أنفسهم، بحسب ما نقلته بلومبرغ عن مصادر بالشركة.

وتمثِّل مدَّة انقطاع الخدمة واحدة من أطول الأعطال التي تتعرَّض لها الشبكات التابعة لـ"فيسبوك"، التي تتضمَّن "فيسبوك" نفسه، و"فيسبوك ماسنجر"، و"واتساب"، و"إنستغرام".

وقال كبير مسؤولي التكنولوجيا مايك شروبفر في تدوينة للاعتذار عن انقطاع الخدمة: "نحن نواجه مشكلات في شبكاتنا، وتعمل الفرق بأسرع ما يمكن لتصحيح الأخطاء واستعادتها في أسرع وقت ممكن".

تأتي المشاكل الفنية لشبكات الشركة في الوقت الذي تتوالى فيه الاتهامات من موظّفة سابقة بالشركة تزعم إعطاء الشركة أولوية للأرباح على سلامة المستخدمين.

وسلَّمت الموظفة السابقة فرانسيس هوغين، آلاف الوثائق، التي قد تدين الشركة، للمشرِّعين الأمريكيين، وصحيفة "وول ستريت جورنال" التي كتبت سلسلة من المقالات الشهر الماضي حول سياسة فيسبوك في الإشراف على المحتوى، والتأثير النفسي السلبي لـ "إنستغرام" على المراهقين. ومن المقرر أن تدلي المُبلغة عن المخالفات بشهادتها أمام لجنة فرعية بمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء.