وحدة "إم تي إن" في أوغندا تطرح 20% باكتتاب عام أولي

سيسمح الاكتتاب العام الأولي المقبل لشركة "أي إتش إس هولدينغ " (IHS Holding) لمجموعة "إم تي إن" بتخفيض حصتها في شركة الأبراج عبر أفريقيا.
سيسمح الاكتتاب العام الأولي المقبل لشركة "أي إتش إس هولدينغ " (IHS Holding) لمجموعة "إم تي إن" بتخفيض حصتها في شركة الأبراج عبر أفريقيا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت "إم تي إن غروب " (MTN Group) على إدراج 20% من وحدتها الأوغندية في بورصة الأوراق المالية في البلاد، وذلك في أحدث خطوة من قبل أكبر شركة اتصالات لاسلكية أفريقية تسمح للمزيد من المستثمرين المحليين بشراء وبيع الأسهم في وحدات فردية.

قال بيان صادر يوم الثلاثاء إن الخطوة التي اتخذتها الشركة الجنوب أفريقية تسعى إلى ضمان توسيع نطاق الملكية في شركاتها التابعة العاملة.

اقرأ المزيد: "إم تي إن" للاتصالات تعيّن "سيتي" و"ستاندرد" لبيع أبراجها بجنوب إفريقيا

يأتي القرار عقب إدراج وحدات "إم تي إن" في كل من نيجيريا، وغانا، ورواندا، والذي تم تنفيذه بعد ضغوط من الحكومة والجهات التنظيمية المحلية إلى حد ما. كما كان إنشاء كيان مدرج في لاغوس جزءاً من صفقة هدفت إلى تسوية غرامة قدرها مليارات الدولارات، نتيجة لتباطؤها في فصل خطوط العملاء دون توثيق مناسب.

"إم تي إن" للاتصالات تسعى لبيع حصتها بوحدة سوريا مقابل 65 مليون دولار

تعمل "إم تي إن" على تقليص حجم المجموعة والتركيز أساساً على خدمات الاتصالات الأفريقية والخدمات المصرفية عبر الهواتف المحمولة. تخلت شركة الاتصالات، ومقرها جوهانسبرغ، عن أعمالها في سوريا، وتتطلع إلى بيع وحدتي أفغانستان واليمن. على صعيد آخر، سيسمح الاكتتاب العام الأولي المقبل لشركة "أي إتش إس هولدينغ " (IHS Holding) لمجموعة "إم تي إن" لتخفيض حصتها في شركة الأبراج عبر أفريقيا.